الرئيسية / سياحة وطيران / إطلاق الحملة الترويجية للسياحة والاستثمار بدول البحر المتوسط
أحمد الوكيل
أحمد الوكيل

إطلاق الحملة الترويجية للسياحة والاستثمار بدول البحر المتوسط

أطلق الاتحاد الأورومتوسطى، حملة ترويجية للبحر المتوسط والدول المطلة عليه، تحت شعار Brand The Mediterranean – Brand Lebanon – Brand Egypt، خلال استضافة لبنان للمؤتمر الأورومتوسطى للفرانشايز، الذى ينظمه اتحاد غرف البحر المتوسط “إسكامى”، بالتعاون مع اتحاد الغرف المصرية واتحاد الغرف الأوروبية والغرفة العربية الألمانية، وعقد بالتزامن مع مؤتمر بيروت السابع للفرانشايز “بيفكس”، الذى تنظمه سنويا الجمعية اللبنانية للفرانشايز.

وفى هذا الإطار، قال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف المصرية ونائب رئيس اتحاد غرف البحر المتوسط، فى بيان صادر عنه اليوم الاثنين إن “الفرانشايز” هو أسرع آلية لخلق فرص عمل فى مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، بجدوى اقتصادية مضمونة، ثبت نجاحها فى أسواق عالمية مختلفة بدعم فنى من الشركة الأم.

وأضاف “الوكيل” فى بيانه، أن “الفرانشايز” يعد فرصة لتنمية الصادرات الخدمية والسلعية، إذ تغطى هذه الآلية كل المجالات، من مطاعم وفنادق ومحال تجارية للملابس والإلكترونيات والسلع الهندسية ومراكز تدريب وعشرات الخدمات التى تعتمد على واردات الشركة الأم، منوها بأن مصر بدأت تصدير تلك الخدمات بأعداد متنامية.

من جانبه، قال الدكتور علاء عز، أمين عام اتحادى الغرف المصرية والأوروبية، إن الحملة بدأت فى لبنان ومصر، للترويج للسياحة والمنتج والخدمات المتوسطية وتغير رؤية العالم للمنطقة فى شراكة تامة للحكومة والقطاع الخاص.

وأوضح “عز” أن المؤتمر وخطة العمل تم دعمهما من برنامج تنمية التجارة والاستثمار فى البحر المتوسط EC EUROMED Invest، الممول من الاتحاد الأوروبى، ويديره التحالف الأورومتوسطى لمنظمات الأعمال Med Alliance، الذى يجمع أكثر من 20 ألف غرفة واتحاد يمثلون أكثر من 22 مليون شركة أورومتوسطية.

وعرض أمين عام اتحادى الغرف المصرية والأوروبية، المشروعات التى ينظمها التحالف والممولة من الاتحاد الأوروبى بأكثر من 160 مليون يورو، والتى تهدف لتنمية التجارة والاستثمار، وتغطى عددا من القطاعات الخدمية والإنتاجية، إلى جانب التمويل المتاح من مختلف هيئات المعونات والبنوك والصناديق الإنمائية الدولية للقطاع الخاص، الذى يتجاوز 23 مليار يورو.

وأكد الدكتور علاء عز، أن الاتحاد فى إطار خطة العمل الجديدة، وبتمويل من الاتحاد الأوروبى، وبالتعاون مع اليونيدو، سينشئ وحدة جديدة لمعاونة الأفكار المصرية القابلة للتسويق من خلال آلية “الفرانشايز”، بتقديم المعونة الفنية والدعم لوضع الآليات والنظم والعقود اللازمة، وتقديم التدريب والربط بمصادر التمويل.

شاهد أيضاً

روسيا تفتتح مطارا جديدا لاستقبال مشجعي مونديال 2018

افتتحت روسيا مطارا جديدا في روستوف على نهر الدون، اليوم الخميس، استعدادا لاستقبال مشجعي مونديال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *