الرئيسية / إقتصاد وتجارة / الصين توافق على تصدير العنب المصري لأسواقها

الصين توافق على تصدير العنب المصري لأسواقها

وافقت الصين على تصدير العنب المصري لأسواقها ،وتم اعتماد 15 مزرعة و15 شركة تعبئة مصرية للتصدير للسوق الصيني خلال المرحلة المقبلة .

وقال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قابيل ان ذلك جاء بعد مباحثات مكثفة أجريت مع ممثلي الحكومة الصينية ،ويجرى حاليا استكمال المفاوضات الخاصة بادخال أصناف جديدة من الحاصلات الزراعية المصرية الى السوق الصينى ومنها التمور والرمان والبصل .

وأكد عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية أن المجلس سيقوم بالتواصل مع المزارع وشركات التعبئة التى تم اعتمادها من الجانب الصينى لمتابعة بدء عملية تصدير شحنات العنب خاصة وان الموسم التصديرى قد بدء منذ شهرين وبالتالى فانه من المتوقع ان تشهد الكميات المصدرة زيادة فى العام التصديرى المقبل ، لافتا الى انه سيتم التأكيد على الجهات المصدرة بضرورة الالتزام بالمعايير والاشتراطات الفنية التى وضعها الجانب الصينى لضمان نفاذ الحاصلات الزراعية المصرية الى السوق الصينى .

وذكر بيان لوزراة الزراعة أن وفدا صينيا قام بزيارة عدد من مزارع العنب المصرية ومحطات التعبئة، وتأكد من سلامة كل الإجراءات الرقابية والمعملية والمتابعة للمحصول .

شاهد أيضاً

البنك المركزي : الدفعة الثانية من قرض “الصندوق” تدعم احتياطي النقد الأجنبي

أكد مصدر مصرفي ان 1.26 مليار دولار  هي الدفعة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *