الرئيسية / أخبار مصر / انتهاء تنفيذ الطريق الساحلي البديل

انتهاء تنفيذ الطريق الساحلي البديل

انتهت “المقاولون العرب” من تنفيذ الطريق الساحلي البديل  بطول 38 كيلومتراً، وجارٍ حالياً التنسيق مع الجهات المختصة لتشغيل الطريق.

وقال عبد المطلب ممدوح رئيس هيئة المجتمعات العمرانية ، أنه يتبقى بمخطط هذا الطريق نحو 10 كيلومترات، من تقاطعه مع طريق وادي النطرون العلمين، وحتى بوابة 1 لمارينا، على الطريق الساحلي الإسكندرية -مطروح، وتم البدء في تنفيذها، ومن المقرر تنفيذ 3 أعمال صناعية بالطريق.

وقالت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في بيان ، إن وزير الإسكان مصطفى مدبولي، اعتمد نموذج أعمال تنسيق الموقع بكورنيش مدينة العلمين الجديدة، وذلك خلال زيارة له تفقد خلالها الموقف التنفيذي للأعمال المختلفة.

وأوضح مدبولي، أن المنطقة القريبة من الشاطئ ستكون منطقة سياحية عالمية، ومن المخطط أن توفر نحو 25 ألف غرفة فندقية، تعمل طول العام مثل شرم الشيخ، وسيكون بها منطقة مطاعم وفنادق ومشايات لاستمتاع المواطنين.

وأعلن نائب رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، إمام عفيفي، أن الشركة ستضاعف المعدات وفرق العمل بالموقع لسرعة الإنجاز.

وبشأن الإسكان المتميز الذي يتم تنفيذه بالمدينة، قال المهندس علاء عبدالعزيز، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، من المقرر تنفيذ نحو 5 آلاف وحدة، كمرحلة أولى بالمدينة، ويتم حالياً تشطيب عدد كبير من الوحدات داخلياً وخارجياً، كما سيتم تنفيذ وحدات إسكان متوسط وفاخر بالمدينة، لتلبية طلبات مختلف من شرائح الدخل على السكن بالمدينة، التي ستصبح مدينة للسكن على مدار العام.

يُذكر أن وزير الإسكان والمرافق، أعلن مطلع يوليو الجاري، عن خطة الوزارة المقرر العمل بها للعام المالي 2017–2018، مطروحة في مشروعات متنوعة للطرق والإسكان والبنية التحتية في مختلف محافظات الجمهورية بنحو 10 مليارات جنيه.

وكانت “الإسكان” قد أعلنت، اليوم، أنها أرسلت لمجلس الوزراء مقترحاً بشأن تعويض المقاولين عن المشروعات الحكومية؛ بسبب تغيير سعر صرف الجنيه بعد التعويم.

شاهد أيضاً

وزير البترول يلتقى سفير كرواتيا الجديد بمصر لبحث مجالات التعاون المشترك

التقى المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، السفير توميسلوف بوسنجاك، سفير كرواتيا الجديد بمصر، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *