الرئيسية / إقتصاد وتجارة / مبعوثة بريطانية تبحث بالقاهرة تمكين المرأة اقتصاديا
جوانا روبر، المبعوثة الخاصة للمساواة بين الجنسين

مبعوثة بريطانية تبحث بالقاهرة تمكين المرأة اقتصاديا

قالت السفارة البريطانية بالقاهرة، إن جوانا روبر، المبعوثة الخاصة للمساواة بين الجنسين في المملكة المتحدة، وصلت إلى القاهرة في زيارة تستغرق يومين.

وبحسب بيان عن السفارة، ستجتمع خلال زيارتها مع الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة ، وبعض من عضوات البرلمان، وقيادات تعملن على تمكين المرأة اجتماعيا واقتصاديا.

وقالت جوانا روبر، مبعوثة المملكة المتحدة الخاص للمساواة بين الجنسين: “يسرني أن تأتي زيارتي الرسمية الأولى لمصر خلال عام المرأة”.

وأضاف : “هناك الكثير من الفرص لمصر والمملكة المتحدة للعمل معا على تمكين المرأة، وإنني أتطلع إلى توسيع الشراكة بين مصر والمملكة المتحدة لتشمل المساواة بين الجنسين جنبا إلى جنب و كجزء من شراكاتها القوية في الاقتصاد والتعليم”

وتم تعيين جوانا روبر كأول مبعوث خاص للمساواة بين الجنسين في المملكة المتحدة في فبراير من هذا العام، اعترافا باعتزام المملكة المتحدة دمج المساواة بين الجنسين في السياسة الخارجية على جميع المستويات. ويتمثل دورها في بناء الدعم الدولي لأولويات المساواة بين الجنسين، والعمل مع الشركاء الدوليين لتعزيز مساواة المرأة، وفق المصدر ذاته.

وستركز زيارتها لمصر على مناقشة ملف التمكين الاقتصادي للمرأة ومقابلة مسؤولات و قائدات الأعمال لمناقشة أهمية مشاركة المرأة مشاركة كاملة في الاقتصاد إيمانا أن بناء اقتصاد شامل لا يفيد المرأة فحسب، بل الاقتصاد كله.

وتتزامن زيارتها مع زيارة السير جيفري دونالدسون المبعوث التجاري للمملكة المتحدة إلى مصر والوفد التجاري المرافق له للبحث عن فرص للاستثمار في مصر.

شاهد أيضاً

1.1 مليار دولار دفعة ثالثة من البنك الدولي لبرنامج الاصلاح الاقتصادي

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، القائم بأعمال رئيس الوزراء، توقيع إتفاقية الشريحة الثالثة من قرض البنك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *