الرئيسية / اسرة ومجتمع / القهوة: الحل الأمثل لعلاج السيلوليت

القهوة: الحل الأمثل لعلاج السيلوليت

هل خطر ببالك يوما وأنت تتناولين فنجان القهوة، أنه توجد علاقة بين مسحوق القهوة وبين كيفية التخلص من السيلوليت التى تعاني منها أغلب السيدات؟ إذا كانت الإجابة لا، فإليك هذه المعلومة الجديدة عن علاج السيلوليت.

لقد أثببت الدراسات العلمية أنه عندما يتم وضع مسحوق القهوة على البشرة، فإنه يعمل على شد الترهلات وتنشيط الدورة الدموية أسفل الجلد وإعطاء البشرة مظهرا ناعما ومشدودا وبمعنى أصح فهو علاج للسيلوليت. هذا بفضل احتواء القهوة على مادة الكافيين التي تعمل على تحفيز الدم للدوران فى المناطق المصابة وتخليصها من السموم الضارة وإعادة توزيع الدهون بشكل مستوٍ وبالتالي التخلص من السيلوليتنهائيا.

ما هو السيلوليت؟

لمن لا يعرف السيلوليت تحديدا، فهو عبارة عن كتل دهنية متراكمة أسفل الجلد تجعل سطح البشرة يبدو مترهلا وغير مستويا وتظهر فى مناطق الأرداف والمؤخرة. ومن أسباب ظهور السيلوليت التقدم فى العمر أو إهمال العناية بالبشرة والإنقطاع عن ممارسة الرياضة.

ولتكتشفين إن كنت تعانين من هذه المشكلة أم لا، فعليك اختبار بشرتك بالطريقة التالية: اضغطي بأصابعك قليلا على البشرة فى منطقة الفخذ، فإن بدت بشرتك وكأن بها حفر صغيرة  أشبه بقشرة ثمرة البرتقال فهذا يعني أنك تعانين من السيلوليت.

علاج السيلوليت 

العلاج السيلوليت، عليك ممارسة التمارين الرياضية جنبا إلى جنب مع استخدام سكراب القهوة على المناطق المصابة لشد ترهلات البشرة وإعطائها ملمسا حريريا. ويمكنك تحضير سكراب القهوة للجسم بنفسك بالمنزل.

لعمل سكراب القهوة، امزجي ٢/١ كوب من القهوة المطحونة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت الأطفال وقلبي المزيج جيدا إلى أن تتكون عجينة مناسبة. وزعي الخليط على الأماكن المصابة بالسيلوليت مع التدليك جيدا بأصابع الأيدي فى حركات دائرية مستمرة لمدة ١٠ دقائق، وعندما يبدأ لون البشرة فى الإحمرار قليلا، توقعي الحصول على النتيجة المطلوبة. بعد الإنتهاء اغسلي بشرتك جيداُ ثم ادهنيها بكريم مرطب.

كرري سكراب القهوة مرتين أسبوعيا وستلاحظين اختفاء علامات السيلوليت بعد مرور شهر على الأقل.

شاهد أيضاً

أسرار مكياج ياسمين صبري وطبقيه بنفسك خطوة بخطوة

طبقي مكياج الفنانة ياسمين صبري خطوة بخطوة، كل ما عليكِ فعله هو متابعة الخطوات التالية التي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *