الرئيسية / شركات و أعمال / اختفاء أجهزة بي إن سبورتس لتعطيش السوق قبل انطلاق بطولة كأس العالم

اختفاء أجهزة بي إن سبورتس لتعطيش السوق قبل انطلاق بطولة كأس العالم

أكد عدد من موزعى شبكة «بى إن سبورتس» فى مصر، اختفاء أجهزة الاستقبال من السوق منذ نحو شهر ونصف، وتأخر حصولهم على الحصص المقررة منها من دون معرفة السبب الحقيقى.

وقال مصدر مسئول بالشركة المصرية للقنوات الفضائية «CNE» المسئولة عن تشفير القنوات بمصر – رفض ذكر اسمه – فى تصريحات خاصة – إن الشركة ليست مسئولة عن تلك الأزمة، مؤكدا أنها تخص الشركة القطرية نفسها بسبب مشكلات تسعيرية.

وأوضح أن أجهزة الاستقبال موجودة فى مخازن «CNE» منذ فترة لكن عدم توصيلها للموزعين حتى الآن سببه قرار الشركة القطرية رفع أسعارها، لأن الأسعار القديمة كانت أسعار ما قبل التعويم، لكن هناك تأخيرا من جانبهم فى إخطارنا بأسعار البيع الجديدة، مؤكدا أنه بمجرد إخطارهم ستتوفر الأجهزة لدى الموزعين خلال ساعة.

وأكد أن «CNE» لا تشترك فى عملية التسعير بشكل أو بآخر، لسببين، الأول: أن شركة «بى إن سبورتس» هى التى تقوم باستيراد الأجهزة ودفع الجمارك وجميع المصروفات الأخرى، والثانى: أن العقود المبرمة مع «بى إن سبورتس» تلزمهم بأن أسعار الأجهزة والباقات مسئولية الشركة القطرية، لأنها صاحبة المحتوى، ويقتصر دور «CNE» على تحذيرهم من المبالغة فى رفع الأسعار، ولهم الحق فى الاستجابة أو الرفض.

واستبعد أن يكون تأخر تسعير الأجهزة هدفه تعطيش السوق قبل انطلاق بطولة كأس العالم بروسيا، والمتوقع أن تطلق الشركة اشتراكا مستقلا خاصا بها، مؤكدا انها تمر بأزمات إدارية حاليا قد تكون وراء مشاركة الأجهزة الحالية، أما الاشتراكات الخاصة بالبطولات الكبرى فهى ليست جديدة، فقد أطلقت الشبكة باقة خاصة ببطولة أوروبا عام 2016.

وكشف أن «CNE» طلبت من «بى إن سبورتس» فى وقت سابق توضيح خطتها، فيما يتعلق ببطولة كأس العالم، لكنهم لم يتلقوا أى رد رسمى من جانبها.

شاهد أيضاً

“دانة غاز” تتسلم 111 مليون دولار مستحقات متأخرة لدى مصر خلال 9 شهور

أكدت شركة “دانة غاز” الإماراتية ان اجمالي دفعات مستحقاتها المالية المتأخرة التي استلمتها خلال التسعة أشهر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *