الرئيسية / أخبار مصر / 6 مصريين من عائلة ساويرس ومنصور ضمن قائمة “فوربس” لأغنياء أفريقيا

6 مصريين من عائلة ساويرس ومنصور ضمن قائمة “فوربس” لأغنياء أفريقيا

ضمت قائمة مجلة فوربس الأمريكية لأغنياء افريقيا لعام 2018 ستة رجال أعمال مصريين هم ناصف ونجيب وأونسي ساويرس ، ومحمد وياسين ويوسف منصور.

وقالت فوربس على موقعها الإلكتروني ان القائمة التي تضم 23 رجل أعمال وشخصية عامة أفريقية زادت قيمة ثرواتهم إلى 75.4 مليار دولار مقارنة مع 70 مليار دولار في يناير 2017.

وأرجعت فوربس نمو إجمالي ثروات هؤلاء إلى ارتفاع أسواق الأسهم وأسعار السلع وتعافي أسواق النفط العالمية وحالة الانتعاش التي يعيشها الاقتصاد العالمي.

وجاء رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس في المركز الرابع في القائمة اذ بلغت ثروته 6.8 مليار دولار، وتلاه شقيقه نجيب ساويرس في المركز السادس، بثروة قدرتها فوربس بـ 4 مليارات دولار.

وفي المركز التاسع، جاء محمد منصور الذي بلغت ثروته 2.7 مليار دولار أما ياسين منصور، فقد بلغت ثروته نحو 1.9 مليار دولار، ليأتي في المركز الثالث عشر وفي المركز الثامن عشر، بلغت ثروة يوسف منصور نحو 1.4 مليار دولار وجاء مؤسس شركات أوراسكوم، أونسي ساويرس في المركز الـ21، بثروة تقدر بـ 1.1 مليار دولار.

وأشارت فوربس إلى أن رجل الأعمال النيجيري، أليكو دانجوت، تصدر القائمة بثروة بلغت 12.2 مليار دولار ويدير دانجوت شركات لإنتاج الأسمنت والسكر والطحين، وتلاه نيكي أوبنهايمر الجنوب أفريقي عملاق تنقيب عن الألماس، حيث وصلت قيمة ثروته إلى 7.7 مليار دولار تلاه مواطنه يوهان روبرت، بثروة بلغت 7.2 مليار دولار.

شاهد أيضاً

الزوجة الثانية تطيح بمحافظ المنوفية!

قالت مصادر مصرية إن الزوجة الثانية لهشام عبد الباسط محافظ المنوفية، لعبت دورا محوريا في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *