الرئيسية / إقتصاد وتجارة / بعد اتفاق مع اسرائيل .. بلومبرج : مصر تستورد الغاز من قبرص

بعد اتفاق مع اسرائيل .. بلومبرج : مصر تستورد الغاز من قبرص

نشرت شبكة “بلومبرج” الأمريكية اليوم الاربعاء تقريرا حول اقتراب قبرص من إبرام اتفاق لبيع الغاز الطبيعي مع شركة “دولفينوس” الخاصة فى مصر ،حسب وكالة أنباء الشرق الاوسط .

وإذا تمت الصفقة ،فستكون الثانية بعد أن أبرمت “دولفينوس” اتفاقا لاستيراد الغاز من إسرائيل ،فيما أعلنت مصر أنها تسعى لتكون مركزا أقليميا للطاقة بعد بدء العمل في حقل “ظهر” للغاز  البحري العملاق.

وأوضح التقرير- الذي يحمل عنوان “قبرص تصدر الغاز إلى مصر”- أن قبرص ستصدر الغاز عبر حقل “أفروديت” الذي اكتشفته شركة “نوبل إنيرجي”، والذي يحتوى على ما يقدر بنحو 4.5 تريليون قدم مكعب من الغاز .

وصرح وزير الطاقة القبرصي جورجيوس لاكوتريبيس بأن بلاده قد تتوصل إلى اتفاق حول صفقة بيع الغاز الطبيعي لشركة “دولفينوس” الخاصة فى مصر في غضون الأسابيع المقبلة.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن مصر تمتلك مصنعين لتسييل الغاز الطبيعي في إدكو ودمياط ويقعان على مسافة 400 ميل (645 كيلومترا) جنوب قبرص.

ويسمح قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز الصادر حديثا في مصر للشركات الخاصة من دولفينوس هولدينجز باستيراد الغاز وإعادة تصديره من خلال منشآت الغاز الطبيعي المسال في البلاد.

شاهد أيضاً

بلومبرج : الإصلاح المصرى جنب الجنيه مصير الليرة التركية

قالت شبكة بلومبرج الأمريكية، إن السوق المصرية تحولت إلى ملاذ آمن للمستثمرين فى المنطقة، بغضون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *