الرئيسية / سياحة وطيران / عمرو الجارحي: إيرادات السياحة 18 مليار دولار

عمرو الجارحي: إيرادات السياحة 18 مليار دولار

قال عمرو الجارحي، وزير المالية: إن الاقتصاد المصري أخذ يتعافى خلال المراحل الراهنة بعد فترات عصيبة، مؤكدًا أن إيرادات السياحة حاليًّا بلغت 18 مليار دولار، مقارنة بـ20 مليارًا في 2010، مشيرًا إلى أن وزارته تسعى لاتباع سياسات محددة لمحاربة التضخم، والوصول لأرقام مقبولة.
وأكد الجارحي، خلال فاعليات المؤتمر الذي تنظمه وزارة المالية، بعنوان” زيادة كفاءة الموارد المحلية وتطبيق نظام ضريبي فعال وتبادل أفضل للمعلومات”، أن نسبة التضخم أصبحت مستقرة حاليًّا بنسبة -2% قد تزيد أو تنقص، موضحًا أن الإصلاحات الاقتصادية أصبحت أمرًا مهمًّا بدلًا من التحدث عن الموازنة العامة والدعم.
وذكر وزير المالية أن نسبة مساهمة الضرائب حاليًّا من الناتج المحلي الإجمالي، موضحًا أن هناك مستهدفات لتطبيق منظومة ضريبية شاملة؛ للوصول للمكانة المفترض أن تصل مصر لها مثل النموذج العالمي بنسبة 18% من الناتح المحلي الإجمالي.
وأشار الوزير إلى أن وزارته تسعى لتخفيض عجز الموازنة من الناتج المحلي الاجمالي، مع استهداف وصوله لـ5% من نفس الناتج؛ لتحقيق المزيد من الاستقرار الاقتصادي.
وأوضح أن حجم الناتج المحلي الاجمالي تزايد، إلا أن حجم الدين العام ارتفع على مدى الـ10 سنوا ت الأخيرة ليصل حاليًّا عند 4،3 تريليون جنيه.
وقال الجارحي: إن الجزء المهم من انعقاد المؤتمر هو مكافحة التهرب الضريبي وتبادل المعلومات مع الشركات متعددة الجنسية؛ لجمع المزيد من الإيرادات في المستقبل وتطبيق نظام ضريبي شامل.

شاهد أيضاً

تخفيضات على رحلات مصر للطيران الى أبو ظبي وأثينا

طرحت شركة مصر للطيران تخفيضات لأسعار رحلاتها الى أثينا 45%  على الدرجة السياحية و 20% …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *