الرئيسية / صناعة وزراعة / الصناعات المعدنية:لا نصدر ألومنيوم لأمريكا و100مليون دولار صادرات الصاج سنويا

الصناعات المعدنية:لا نصدر ألومنيوم لأمريكا و100مليون دولار صادرات الصاج سنويا

أكد محمد حنفى، مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، أن مصر لا تصدر خام الألومنيوم إلى الولايات المتحدة الأمريكية، فى الوقت الذى يتم فيه تصدير خام الصاج “ألواح ولفائف” إلى السوق الأمريكى بقيمة تصل إلى حوالى 100 مليون دولار سنويا.
وأضاف حنفى، فى تصريحات خاصة  أن شركتين فقط فى مصر، وهما “مجموعة حديد عز، قنديل للصلب”، تصدر منتجاتهما من الصاج إلى الولايات المتحدة الأمريكية، فى الوقت الذى لا يوجد صادرات مصرية من الألومنيوم إلى السوق الأمريكى.
وحول قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لفرض رسوم جمركية على واردات الألومنيوم والصلب إلى بلاده، أشار مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات إلى أن عددا من الدول على رأسها الصين أعلنت احتجاجها على القرار، موضحا أن جهاز مكافحة الدعم والاغراق والوقاية التابع لوزارة التجارة والصناعة، هو الجهة المصرية المنوط بها مخاطبة الجانب الأمريكى حول أضرار القرار.
جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أعلن فرض رسوم جمركية على واردات الصلب بنسبة 25%، وعلى الألومنيوم بنسبة 10%، الى الولايات المتحدة الأمريكية، وهو القرار الذى لاقى انتقادات دولية واسعة من عدة دول على رأسها الصين، والتى وصفت الأمر بالحرب الاقتصادية، بجانب البنك الدولى الذى انتقد القرار لتأثيره السلبى على حركة التجارة العالمية.

شاهد أيضاً

مصنع جديد لـ “غبور أوتو” لإنتاج الدراجات البخارية والـ “توك توك”

تخطط شركة “جي بي أوتو” للبدء في إنشاء مصنع لإنتاج الدراجات البخارية والتوك توك في العين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *