الرئيسية / سياحة وطيران / مصرع 50 بتحطم طائرة في “نيبال”

مصرع 50 بتحطم طائرة في “نيبال”

قال متحدث عسكري لرويترز إن 50 شخصا على الأقل قتلوا عندما تحطمت الطائرة التابعة لشركة طيران من بنجلادش أثناء هبوطها في مطار العاصمة النيبالية كاتمندو اليوم الاثنين.

وأكد المتحدث باسم الجيش النيبالي “غوكول بغانداري”، حسب وكالات أنباء ،أن الطائرة تعرضت لأضرار هائلة جراء اندلاع حريق فيها إثر تحطمها.

من جانبها، نقلت وكالة “رويترز” عن المتحدث باسم المطار، بيريندرا براساد شريستا، قوله إن الطائرة من طراز “بومباردييه داش 8 كيو400” التابعة لشركة “US-Bangla” كانت تقل على متنها 67 راكبا وطاقما مؤلفا من أربعة أفراد، مؤكدا نجاة 17 شخصا.

وذكر المسؤول أن مصير الركاب الآخرين لا يزال مجهولا، مضيفا أن فرق الإنقاذ تحاول السيطرة على الحريق الذي اندلع في الطائرة القادمة من عاصمة بنغلاديش دكا، إثر تحطمها في محيط المطار.

وأفادت صحيفة “Kathmandu Post” بأن الطائرة سقطت على ملعب لكرة القدم شرق المطار، مؤكدة نقل 17 راكبا إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

من جانبه، أقر المتحدث باسم الحكومة النيبالية نارايان براساد دوفادي، في تصريح صحفي، بسقوط ضحايا جراء الحادث، موضحا أن فرق الإنقاذ تمكنت من انتشال جثث عدد من الضحايا والمصابين من داخل حطام الطائرة.

 

شاهد أيضاً

توقيع خطاب نوايا لدعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال في القطاع السياحي

وقعت وزارة التخطيط ، خطاب نوايا مع وزارة السياحة، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والنقل البحري، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *