الرئيسية / إقتصاد وتجارة / تحالف كورى يسعى لإنشاء مجمع صناعى للإلكترونيات

تحالف كورى يسعى لإنشاء مجمع صناعى للإلكترونيات

كشف مصدر مُطلع بمحافظة مطروح، عن أن هناك مفاوضات مع تحالف يضم عدة شركات كورية، لإنشاء مجمع صناعى، يضم صناعات مختلفة بالمنطقة الصناعية بمنطقة الكيلو 26 شرق مدينة مرسى مطروح.

أضاف المصدر ، أنه يجرى بحث طريقة الاستفادة من الأرض التى تم طلبها لتنفيذ المشروع، سواء بحق الانتفاع أو الملكية، لافتاً إلى أن التحالف يضم ممثلى شركة img الكورية، المكونة من تحالف 6 شركات كورية، رافضاً الإفصاح عنهم فى الوقت الراهن.

أشار إلى أن المفاوضات تدور لتخصيص قطعة أرض بمساحة 400 إلى 500 فدان لإقامة أكبر مشروع صناعى بمنطقة الكيلو 26 شرق مدينة مرسى مطروح .

كشف عن أن أبرز الأنشطة التى طرحها الجانب الكورى متنوعة، تشمل الأعمال الكهربائية، والإلكترونيات، ومجالات تصنيع الكهرباء.

أكد أن هذه المفاوضات حال الانتهاء منها، وتنفيذها، والاتفاق على إنشاء هذا المشروع، يكون باكورة المشروعات الصناعية فى المنطقة بمنطقة الكيلو 26 شرق مدينة مرسى مطروح.

كان علاء أبو زيد، محافظ مطروح، التقى نائب رئيس هيئة التنمية الصناعية وممثلى شركة img الكورية، المكونة من تحالف 6 شركات كورية، منذ عدة أسابيع، لبحث العرض المقدم من الشركة لتخصيص قطعة أرض لإقامة أكبر مشروع صناعى بمدينة مرسى مطروح.

استمع المحافظ لدراسات جدوى المشروع، ومكوناته والهدف التنموى من إنشائه، تمهيدًا لدراسة العرض وما يلزم من إجراءات حياله مع الجهات المختصة.

أكد المحافظ على أهمية إقامة مشروعات صناعية على أرض المحافظة، تعمل على توفير المزيد من فرص العمل، وتحقق التنمية الشاملة، خاصة مع الطفرة الاستثمارية والسياحية التى تشهدها المحافظة.

شاهد أيضاً

“هيئة قناة السويس ” .. تخفيض رسوم ميناء شرق بورسعيد

أصدر رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، قراراً بتخفيض رسوم الميناء والرسو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *