الرئيسية / صناعة وزراعة / 3 مليارات جنيه تمويلات من فاو لأكثر من 180 مشروعا فى مصر

3 مليارات جنيه تمويلات من فاو لأكثر من 180 مشروعا فى مصر

قال حسين جادين، ممثل منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة «فاو» فى مصر، إن المنظمة نفذت  أكثر من 180 مشروعا خلال الـ 40 سنة الماضية محليا، بتمويلات 2 – 3 مليارات جنيه.

وأضاف أن من بين هذه التمويلات، إنشاء مجلس لتقييم السياسات العامة للغذاء، ومساعدة الحكومة على وضع سياسات وإستراتيجات الزراعة والأمن الغذائى.

و«فاو» وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، تقود الجهود الدولية للقضاء على الجوع، وتستهدف تحقيق الأمن الغذائى للجميع، والتأكد من أن البشر يحصلون بانتظام على ما يكفى من الغذاء عالى الجودة، لقيادة حياة نشطة وصحية، وتعمل فى أكثر من 130 دولة.

وكشف «جادين» عن أن «فاو» ستحتفل فى أبريل الحالى بالعيد الـ40 لإنشاء مكتبها بالقاهرة فى عام 1978 ، مشيرا إلى أن الاحتفالية، ستتضمن يوما كاملا لعرض كل المساعدات التى وجهتها المنظمة لتنفيذ مشروعات بمصر.
وأوضح أنها تقدم الدعم الفنى والاستشارات للحكومة المصرية فى قطاعات الأمن الغذائى والزراعة وتحسين الإنتاجية، والإدارة المثلى للموارد الطبيعية، التى تشمل الرى والغابات والمحافظة على الثروة الداجنة والحيوانية وغيرها.
وأكد أن برامج المنظمة محليا  تبنى على الخطة الخمسية، التى توضع مع وزارات «الرى» و«الزراعة» و«التموين» و«الاستثمار» و«الخارجية» وكل الجهات المعنية التى يتم التعاون معها، لتحديد أولويات المشروعات التى تحتاج الحكومة إلى تنفيذها.

شاهد أيضاً

الصناعة: توقيع اتفاق مع شركة ألمانية لتصنيع سيارات كهربائية بمصر قريبا

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن إحدى كبريات شركة صناعة السيارات الألمانية ستوقع قريبا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *