الرئيسية / صناعة وزراعة / الصناعات الكيماوية: تعاقدات تصدير بـ8.8 مليارات جنيه لـ “غانا”

الصناعات الكيماوية: تعاقدات تصدير بـ8.8 مليارات جنيه لـ “غانا”

بدأت البعثة التجارية الأولى للمجلس التصديرى للصناعات الكيماوية برئاسة خالد ابو المكارم خلال العام الحالى، أعمالها بمنطقه غرب افريقيا، بمشاركه 13 شركة من مختلف القطاعات الصناعية الخاصة بالمجلس التصديرى للصناعات الكيماوية تم تنظيمها بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين اكسبو لينك وبدعم من هيئة تنمية الصادرات وتمتد خلال الفترة من 11 أبريل وحتى ١٣ ابريل ٢٠١٨.

قال وليد عزب المدير التنفيذى للمجلس ورئيس البعثة، فى بيان اليوم، إنه تم الاعداد لعقد لقاءات ثنائية مع عدد يزيد عن مائة شركة غانية وتوقعات بعمل تعاقدات بقيمة ٥٠٠ ألف دولار “ما يعادل 8.8 مليارات جنيه” .

من جانبه، قال خالد أبو المكارم رئيس المجلس، إن ذلك يأتى ذلك فى اطار خطه مضاعفة الصادرات لأفريقيا التى أعدها المجلس بالتنسيق مع هيئة تنمية الصادرات ووافق عليها المهندس طارق قابيل وزير الصناعه والتجارة.

وكان المجلس بالتنسيق مع المكتب التجارى فى غانا قد أعد دراسة تفصيلية للتحرك تضمنت حصر وافى باحتياجات السوق الغانى من صادرات الصناعات الكيماويه وذلك لتحديد الصناعات التى يتم مخاطبتها للمشاركة فى البعثة لتحقيق اكبر استفادة ممكنه وكذا التعرف على حجم الطلب على البنود السلعيه التى استقر على توافر فرص تصديرية لها فى السوق الغانى.

وكانت البحوث والدراسات الاستقصائية التى توافرت للمجلس، أكدت أن دول غرب افريقيا وعلى رأسها السوق الغانى تعد أسواق واعده لصادرات الصناعات الكيماويه حيث ان نصيب مصر من واردات غانا من الصناعات الكيماويه لا يتجاوز ١٪؜.

رغم أن الكثير من البنود التى تصدرها مصر لدول العالم وتستوردها غانا لا تحظى بأى نسبة مساهمه يعتد بها فى قائمه الواردات لغانا.

وكان وزير الصناعه والتجارة قد وافق على قائمه الدول التى استهدفتها لجنة افريقيا كمرحلة أولى للتحرك فى خطه مضاعفه الصادرات حيث تم تحديد ١٠ دول من اجمالى ٥٢ دوله كمرحلة أولى تستهدفها خطه مضاعفه الصادرات وتم التركيز على ٥ قطاعات رئيسيه وهى الهندسيه ، مواد البناء ، الكيماويه ، الصناعات الغذائيه ، المنسوجات والملابس.

شاهد أيضاً

اتحاد الصناعات المصرية .. يعتمد مكتب لتقديم خدمات البحث والتطوير

وقع اتحاد الصناعات المصرية بروتوكول تعاون ثلاثي الأطراف مع أكاديمية التكنولوجيا والبحث العلمي ووحدة نقل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *