الرئيسية / صناعة وزراعة / تصدير دفعة جديدة من الخيول المصرية للاتحاد الأوروبي

تصدير دفعة جديدة من الخيول المصرية للاتحاد الأوروبي

انتهت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، من تصدير دفعة جديدة من الخيول العربية المصرية الأصيلة إلى الخارج، وفقا للاتفاق الذي تم بين مصر والاتحاد الأوروبي، لاستئناف تصدير الخيول العربية الأصيلة من مصر وفقا لاشتراطات الاتحاد الأوروبي بعد توقف دام لسنوات.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الخميس، إنه تم تصدير عدد 2 من الخيول العربية الأصيلة الى الاتحاد الأوروبي ضمن دفعة جديدة من الخيول المصدرة اليها، وهما: “هنامي البيداء” في عمر 10 شهور، و “تمارا إسماعيل” البالغ عمرها 6 سنوات، صادرتين الى دولة بلجيكا.

ومن جهته قال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ان عمليات التصدير تتم وفقاً لاشتراطات الاتحاد الأوروبي، بعد الإجراءات التي اتخذتها مصر مؤخراً لاستئناف عمليات التصدير اليها، وتطبيق عمليات الفحص والحجر البيطري بالمستشفى البيطري العسكري لمدة 90 يوماً، للتأكد من سلامتها وخلوها من أي أمراض.

وأشار وزير الزراعة إلى أن إجمالي الخيول التي تم تصديرها لدول الاتحاد الأوروبي حتى الآن ومنذ رفع الحظر المفروض عليها والموافقة على إعادة التصدير، بلغ حوالي 31 حصان عربي أصيل، تم تطبيق كافة الإجراءات والاشتراطات عليها.

شاهد أيضاً

وزير التجارة يبحث مع 50 من رؤساء كبرى شركات النسيج الصينية فرص الاستثمار

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أهمية دفع العلاقات الاقتصادية المصرية الصينية لمستويات غير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *