الرئيسية / صناعة وزراعة / استخراج التراخيص إلكترونيا نهاية أبريل

استخراج التراخيص إلكترونيا نهاية أبريل

كثيرا ما طالب رجال الأعمال والمستثمرون بسرعة إنهاء إجراءات التراخيص الخاصة بالمشروعات الاستثمارية سواء كانت لمنشآت صناعية صغيرة أو كبير، وكذلك ضرورة الإسراع فى تخصيص الأراضى التى تقام عليها المشروعات، من أجل مواجهة البيروقراطية التى تشهدها بعض مؤسسات الحكومية، وكذلك لانجاز مشروعات جديدة.

وهو ما دفع الحكومة لاستصدار بعض التشريعات الاقتصادية، التى يمكن أن تساهم فى تبسيط وتسهيل الإجراءات وعلى رأس هذه القوانين قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية، إضافة إلى قانون التراخيص الصناعية والذى يختصر مدة الحصول على تصريح تشغيل منشأة صناعية من 634 يوما إلى 7 أيام فقط بعد استكمال الأوراق الرسمية المطلوبة.

وفى هذا الإطار، تستعد هيئة التنمية الصناعية، لاستخراج أول ترخيص إليكترونى لها بعد الانتهاء من منظومة الهيكلة التى تقوم بها الهيئة بنهاية أبريل الجارى، حيث يتم استخراج أول تصريح وترخيص إليكترونى لمنشآت الصناعة فى مصر بنهاية أبريل.

وقال أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية، أنه تم تغيير إجراءات كثيرة فيما يتعلق بموضوع التراخيص الصناعية، ولا يمكن للهيئة أن تعمل بصورة كفئ وفق القانون الجديد بدون ميكنة عملها، وبنهاية شهر أبريل سيكون بداية ميكنة كاملة لإجراءات منح التراخيص الصناعية وبعدها بشهر ونصف ميكنة كاملة لتخصيص الأراضى، كما تم الانتهاء من إجراءات الميكنة الداخلية فى الهيئة.

شاهد أيضاً

وزير التجارة يبحث مع 50 من رؤساء كبرى شركات النسيج الصينية فرص الاستثمار

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أهمية دفع العلاقات الاقتصادية المصرية الصينية لمستويات غير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *