الرئيسية / أخبار مصر / مصر في المرتبة الخامسة في أرخص الدول في أسعار البنزين

مصر في المرتبة الخامسة في أرخص الدول في أسعار البنزين

نشرت وكالة “بلومبرغ” تقريرا يتضمن قائمة بأسعار البنزين في دول العالم، وجاءت بعض الدول العربية في قائمة الأرخص، بينما تصدرت الدول الأوروبية قائمة أغلى الدول بسعر البنزين.

ويظهر من التقرير أن أسعار البنزين في الدول الغنية مرتفعة بالمقارنة مع الدول الفقيرة، أما الدول المنتجة والمصدرة للبترول فتكون الأسعار فيها عادة متدنية.

وجاءت بالمرتبة الأولى بالقائمة من حيث أرخص الأسعار فنزويلا بـ0.01 دولار للتر الواحد، تلتها إيران بـ0.28 دولار للتر، ثم الكويت بـ0.35 دولار للتر، فنيجيريا بـ 0.41 دولار للتر.

والمفاجئ في التقرير أن مصر، التي جاءت في المرتبة الخامسة، تقدمت على السعودية، أحد أكبر منتجي النفط في العالم، حيث يبلغ سعر البنزين في مصر 0.43 دولار للتر، فيما يبلغ سعر البنزين في المملكة، التي جاءت في المرتبة السادسة، 0.54 دولار للتر.

واحتلت ماليزيا المرتبة السابعة بـ0.54 دولار للتر، ثم إندونيسيا بـ0.67 دولار للتر، فالإمارات بـ0.68 دولار للتر، في حين جاءت روسيا في المرتبة العاشرة بـ 0.72 دولار للتر.

فيما احتلت هونغ كونغ المرتبة الأولى من حيث أغلى الأسعار للبنزين بـ2.09 دولار للتر، تلتها النرويج بـ2.02 دولار للتر، وثم هولندا بـ1.93 دولار للتر.

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يقُر توفيق أوضاع 120 كنيسة و مبنى

أصدر رئيس مجلس الوزراء و وزير الإسكان ، قراراً بشأن توفيق أوضاع 76 كنيسة و44 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *