الرئيسية / شركات و أعمال / “مصر للبترول” تحقق 250 مليون جنيه أعلى ربح في تاريخها

“مصر للبترول” تحقق 250 مليون جنيه أعلى ربح في تاريخها

حققت شركة مصر للبترول أكبر صافي ربح في تاريخها بلغ 250 مليون جنيه، كما حققت إيرادات حوالي 52 مليار جنيه خلال العام المالي 2017 – 2018 .

وقالت وزارة البترول في بيان اليوم الاثنين أن مصر للبترول حافظت على صدارتها في ترتيب شركات تسويق المنتجات البترولية من حيث عدد المحطات، حيث بلغ إجمالي عدد المنافذ التسويقية التابعة للشركة 1413، فيما يجري العمل على الانتهاء من إقامة 76 محطة جديدة, والتوسع في توفير منتج بنزين 95.

وقال طارق الملا وزير البترول خلال رئاسته للجمعية العامة لشركتي التعاون ومصر للبترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2017 – 2018 إن استراتيجية الوزارة هي الاهتمام بتأمين إمدادات الوقود للسوق المحلي من خلال تطوير، وتحسين كفاءة نشاط تسويق المنتجات البترولية في السوق المصري، مشيرا إلى أن خطة العمل الحالية تأتي ضمن برنامج تطوير وتحديث قطاع البترول.

وشدد على ضرورة الاستمرار في تطوير مستودعات شحن وتداول الوقود التابعة لشركات القطاع العام، ورفع كفاءتها بما يساهم في تلبية احتياجات المستهلكين بسهولة ويسر، بالإضافة إلى تحديث آليات الرقابة على حركة التوزيع والتوسع في إقامة محطات ومنافذ الخدمة وتموين السيارات بالوقود لتحقيق الانتشار على الطرق والمحاور الرئيسية والطرق السريعة.

وأكد الملا ضرورة الالتزام الصارم بإجراءات السلامة والأمان الصناعي والعمل على تقديم كافة الخدمات بمحطات خدمة وتموين السيارات بالوقود بأعلى مستوى من الجودة, وأهمية استمرار توسع شركات بترول القطاع العام في تقديم خدمات تموين الطائرات والسفن بالوقود بهدف تنويع أنشطتها وفتح مجالات عمل جديدة وخلق موارد إضافية، كما وجه الشركات بالعمل على تطوير وزيادة المبيعات من الكيماويات, خاصة وأنها متميزة عن المنتجات مثيلاتها في السوق.

شاهد أيضاً

زيادة العاملين في “خدمات المستثمرين” بالاسكندرية

قررت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، زيادة عدد العاملين من المحامين والسجل التجاري والشهر العقاري، في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *