الرئيسية / أخبار مصر / وزير المالية يبحث عن إمكانية جذب مشروعات استثمارية جديدة خلال اجتماعات النقد الدولي

وزير المالية يبحث عن إمكانية جذب مشروعات استثمارية جديدة خلال اجتماعات النقد الدولي

يبحث وزير المالية، محمد معيط، فرص التعاون الاستثماري مع عدد من البنوك والصناديق على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي المنعقد بإندونيسيا.

وأفادت وزارة المالية في بيان، أن محمد معيط، ونائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، أحمد كجوك، غادرا القاهرة اليوم ، لحضور اجتماعات صندوق النقد الدولي خلال الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر بجزيرة بالى بإندونيسيا.

وأضح البيان، أن معيط سيقوم في طريقه إلى إندونسيا بزيارة كوريا الجنوبية للاجتماع بالمسؤولين الكوريين وبنوك وصناديق الاستثمار، لبحث إمكانية جذب استثمارات جديدة لمصر.

و من المقرر أن يعقد الوزير المصري، خلال زيارته لمدينة “بالي” عدد من النقاشات والموائد المستديرة بحضور مدير عام صندوق النقد الدولي “كريستين لاجارد”، ومجموعة القوقاز الأفريقية وعدد من المسئولين بصندوق النقد ووزراء ومحافظي إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وسيشارك وزير المالية، على هامش الاجتماعات في عدد من اللقاءات والمباحثات الثنائية مع نظرائه من جنوب السودان وفرنسا لبحث سبل التعاون إلى جانب عدد من الاجتماعات مع مؤسسات التصنيف الائتماني مثل مؤسسة فيتش، وستاندرد أند بورز، للوقوف على النظرة المستقبلية للاقتصاد الكلى لمصر.

كما سيلتقى، مع عدد من البنوك الدولية مثل البنك الأسيوي للاستثمار، وبنك ميريل لينش الأمريكي ودويتشه بنك وبنك بي إن بي باريبا وجى بي مورجان وبنك HSBC، إلى جانب لقائه مع عدد من الشركات الأجنبية للخدمات المالية والاستثمارية كشركة جولدن ساكس وشركة سيتي جروب.

ومن المقرر، أن يشارك معيط والوفد المرافق له في مباحثات واجتماعات مع وفود عدد من البنوك العربية المشاركة في اجتماعات الصندوق بإندونيسيا مثل بنك الإمارات دبى الوطني وبنك أبو ظبي الإسلامي لمناقشة الموضوعات ذات الصلة بالصكوك الإسلامية والاستثمارات الإسلامية الدولية وبحث سبل التمويل في مصر.

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يقرر مبالغ التصالح في مخالفات البناء

وافق مجلس الوزراء المصري على تحديد مبلغ جدية التصالح في مخالفات البناء ، على ان …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *