الرئيسية / شركات و أعمال / طرح اسهم إضافية للشرقية للدخان خلال شهر أكتوبر الجاري

طرح اسهم إضافية للشرقية للدخان خلال شهر أكتوبر الجاري

قال وزير قطاع الأعمال العام، إنه من المقرر طرح 4.5 % من أسهم الشركة الشرقية للدخان بالبورصة المصرية خلال الفترة من 21 و25 أكتوبر الجاري.

وأوضح هشام توفيق، مساء الاثنين، على هامش فاعلية بمقر الرقابة المالية، أن الحكومة ملتزمة بتوقيت الطرح والذي وصفه بغير المثالي وفقا لموقع ” مباشر ”

وقال توفيق: “كنا نتمنى طرح الشرقية للدخان في البورصة المصرية وقت ارتفاع قيمة التداول بين 2 إلى 2.5 مليار جنيه”.

وتراجعت مؤشرات البورصة المصرية في ختام تداولات جلسة يوم الأثنين – أولى تداولات الأسبوع، وسط ضغوط بيعية للمستثمرين المصريين والعرب، وهبط المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إيجي إكس 30 بنسبة 3.55% ليغلق (قرب 13600 نقطة) عند مستوى 13604.01 نقطة (أدنى مستوى منذ 18 أكتوبر 2017) فاقداً 500.89 نقطة.

ووقعت القابضة للصناعات الكيماوية والمجموعة المالية هيرمس عقداً لترويج وتغطية اكتتاب 4.5% من رأسمال الشرقية – ايسترن كومباني، موضحة أن العقد يشمل تولي هيرمس إدارة الطرح لتقديم الخدمات الاستشارية والمتعلقة بهذه الصفقة.

قال وزير المالية ” محمد معيط ” ، إن الحكومة ستبدأ برنامج الطروحات في البورصة المصرية بـ5 شركات، من أصل 23 شركة مدرجة ضمن المرحلة الأولى من البرنامج.

وكشف مجلس الوزراء  في وقت سابق، عن البدء بطرح قائمة من خمس شركات تضم: الإسكندرية للزيوت المعدنية، والشرقية للدخان -ايسترن كومباني، والإسكندرية لتداول الحاويات، وأبوقير للأسمدة، وشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير.

شاهد أيضاً

منصور والمرشدي والعربي ضمن أقوى 100 شركة عائلية في الشرق الأوسط

تصدرت مجموعة منصور، المملوكة لرجل الأعمال المصري، ياسين منصور وإخوته، قائمة فوربس الشرق الأوسط لأقوى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *