الرئيسية / أسواق مال وبنوك / البورصة مرشحة لأختبار13600 نقطة بالأسبوع الأول من ديسمبر

البورصة مرشحة لأختبار13600 نقطة بالأسبوع الأول من ديسمبر

توقع محللو سوق المال وخبراؤها استمرار البورصة  في امتصاص تأثير التعديلات الضريبية على أدوات الدين الحكومي بدعم التجاري الدولي، واستهدف مستوى 13600 نقطة خلال الأسبوع الأول من ديسمبر.

وكان قرار مجلس الوزراء بتعديل المعالجة الضريبية على عوائد الأذون والسندات في الأسبوع الماضي، أثار الجدل في الأوساط المصرفية تخوفاً من فرض ضرائب إضافية على البنوك، والذي اتضح تأثيره في العطاء الأخير لأذون الخزانة.

وتوقع صفوت عبدالنعيم مدير فرع شركة مباشر انترناشيونال لتداول الأوراق المالية، أن يستكمل التجاري الدولي صاحب أكبر وزن نسبي في بورصة  خلال تعاملات الأسبوع الأول من ديسمبر الآثار السلبية للتعديلات الضريبة على أدوات الدين، والتي أثرت على أداء البورصة خلال الفترة الماضي.

وأشار عبدالنعيم إلى أنه من المتوقع أن يختبر التجاري مستوى المقاومة 77 جنيهاً، والذي يحتاج إلى أحجام تداول مرتفعة، متوقعاً ارتفاع المؤشر الرئيسي معه إلى مستوى 13600 نقطة،  حيث أن المؤشر الرئيسي لبورصة مصر يستهدف مستوى 13800 نقطة بدعم التجاري الدولي، وجلوبال تليكوم عند تأكيده لمستوى 3.7 جنيه ثم 4 و4.1 جنيه للسهم.

وخيّم التراجع على مؤشرات بورصة مصر خلال تعاملات الأسبوع المنتهي 29 نوفمبر، وسط أداء عرضي.

وقال أيمن فودة رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، إن المؤشر الرئيسي لبورصة مصر لديه مقاومة قصيرة المدى عند 13380 ثم 13405 نقاط على أن يكون الدعم عند 13300 ثم 13240 نقطة.

وعلى مستوى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، أشار فودة إلى أنه سيواجه مقاومة عند الـ 688 ثم 695 نقطة على أن يكون الدعم عند 679 ثم 670 نقطة.

وينصح فودة المستثمرين بالتريث في إضافة مراكز شرائية جديدة على المدى المتوسط والطويل لحين استعادة التردد الصاعد على المدى القصير.

شاهد أيضاً

أسعار العملات العربية اليوم .. والريـال السعودي بـ479 قرشا

أظهر أحدث البيانات الرسمية الصادرة عن البنك المركزي المصري، اليوم الأربعاء، تباين أسعار صرف العملات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *