الرئيسية / صناعة وزراعة / ” الزراعة ” إزالة 23 ألف حالة تعد على الأراضي الزراعية

” الزراعة ” إزالة 23 ألف حالة تعد على الأراضي الزراعية

أعلنت الإدارة المركزية لحماية الأراضي بوزارة الزراعة ، إزالة 23 ألف حالة تعد على الأراضي الزراعية بمساحة 1516 فداناً خلال ستة أيام.

وأضافت في بيان اليوم الأحد، أن ذلك يأتي في إطار حملة وزارة الزراعة لإزالة التعديات البسيطة المتمثلة في الأسوار والمخازن وملاعب كرة القدم والتشوينات على مستوى الجمهورية.

وجاءت محافظات الدقهلية والمنيا وكفر الشيخ والإسماعيلية في مقدمة الأكثر إزالة للتعديات على الأراضي الزراعية بواقع 282 فداناً متعدى عليها بالدقهلية، و271 فداناً متعدى عليها بالمنيا، و204 أفدنة بكفر الشيخ، و88 فداناً بالإسماعيلية.

وبدأت وزارة الزراعة ممثلة في الإدارة المركزية لحماية الأراضي يوم الاثنين الماضي حملة كبيرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة وذلك لمدة عشرة أيام على مستوى الجمهورية، وتشمل إزالة التعديات البسيطة المتمثلة في الأسوار والمخازن وملاعب كرة القدم والتشوينات.

وأكدت وزارة الزراعة أن الحملة ستشمل إزالة التعديات على 19 ألف فدان بإجمالي 33% من المساحة التي تم التعدي عليها منذ يناير 2011 حتى الآن والبالغة 56 ألف فدان.

وقالت إنه تم تقسيم التعديات إلى ثلاثة أقسام بسيطة ومتوسطة وجسيمة، أما المتوسطة هي المباني التي لم يدخلها مرافق والجسيمة التي دخلتها المرافق.

شاهد أيضاً

خبير زراعي يدعو للتوسع في زراعة الزيتون بمصر

أكد الخبير الزراعي محمد صبحي، أهمية التوسع في زراعة محصول الزيتون.وقال على هامش مؤتمر فرص …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *