الرئيسية / أخبار مصر / وزير المالية :قانون التأمين الصحي الجديد يشمل جميع الأمراض

وزير المالية :قانون التأمين الصحي الجديد يشمل جميع الأمراض

قال وزير المالية  ” محمد معيط “، إن قانون التأمين الصحي الشامل الجديد يستهدف إصلاح نظم الرعاية الصحية بالكامل، وليس قطاع التأمين الصحي فقط، لتقديم خدمات الرعاية الصحية لجميع فئات المجتمع المصري بما يحقق التكافل الاجتماعي بين أفراده.

وأوضح الوزير، في بيان اليوم الاثنين، أن نظام التأمين الصحي الشامل يقدم خدمة صحية جيدة تغطي جميع الأمراض.

وأكد فصل التمويل عن تقديم الخدمة للمواطنين، إلى جانب إتاحته لحرية اختيار مقدم الخدمة سواء كانت في مستشفى أو عيادة أو مركز طبي، إلى جانب أنه يعد خطوة عملية لتعديل هيكل إنفاق الأسر الذي يوجّه 60% من دخلها للإنفاق مباشرة على الصحة في صورة كشف طبيب وأدوية، وبالتالي ستوفر تلك المبالغ لإعادة توجيهها لمجالات أخرى.

وحول تمويل منظومة التأمين الصحي الجديدة، اكد ، إنه يتم تمويلها من الاشتراكات ومساهمة الخزانة والإيرادات الأخرى المخصصة، مثل الضرائب على السجائر ومنتجات التبغ بنسب مختلفة.

ونوه إلى أن النظام الجديد قام على أساس الدراسة الاكتوارية لضمان الاستدامة المالية للنظام، مشيراً إلى أن هناك بعض الدول التي طبقت نظاماً شاملاً للتأمين الصحي، ولم تستطع الحفاظ على الاستدامة المالية واضطرت إلى وقفه.

واشار لـ ضرورة إشراك القطاع الخاص في منظومة التأمين الصحي الشامل لضمان نجاحه، مشيراً إلى أهمية الدور المهم الذي يقوم به القطاع الخاص في تحقيق أهداف التنمية المستدامة باعتباره شريكًا أساسيًا في إقامة العديد من المشروعات التنموية والخدمية التي يتم تنفيذها في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير المالية، مع السفير الفرنسي بالقاهرة، ستيفان روماتيه، ووفد يضم مجموعة من الشركات الفرنسية العاملة في مجال الصحة بمصر

شاهد أيضاً

“الهيئة العامة لميناء الإسكندرية ” أستقبال 155 سفينة بحمولات 249 ألف طن

قال المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن الميناء شهد نشاطاً في حركة العمل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *