الرئيسية / إقتصاد وتجارة / 1.24 مليار جنيه رسوم وضرائب على سيارات وقطع غيار جمارك الاسكندرية نوفمبر الماضي

1.24 مليار جنيه رسوم وضرائب على سيارات وقطع غيار جمارك الاسكندرية نوفمبر الماضي

بلغ إجمالي قيمة السيارات الملاكي والنقل ورسائل قطع الغيار المفرج عنها بجمارك الإسكندرية خلال شهر نوفمبر الماضي 3.19 مليار جنيه.وقالت وزارة المالية في بيان ،أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية وضريبة القيمة المضافة ورسم التنمية والغرامات المحصلة بجمارك السيارات بالإسكندرية خلال شهر نوفمبر بلغ نحو 1.24 مليار جنيه.

بينما بلغ إجمالي الضرائب الرسوم الجمركية المعفاة بموجب اتفاقيات الشراكة الأوروبية والشراكة التركية واتفاقية أغادير خلال الشهر المذكور نحو 542.8 مليون جنيه .

وأوضحت الوزارة، أن جمارك الإسكندرية، قامت خلال شهر نوفمبر الماضي، بالإفراج عن 8516 سيارة ركوب “ملاكي” مناشئ وموديلات وسعات مختلفة بقيمة بلغت 1.99 مليار جنيه. وبلغ إجمالي الرسوم والضرائب المحصلة عن هذه السيارات خلال شهر نوفمبر الماضي نحو 805.5 مليون جنيه.

كما بلغت الرسوم الجمركية المعفاة عن هذه السيارات بموجب اتفاقيات الشراكة الأوروبية والتركية وأغادير نحو 481.81 مليون جنيه.

وذكرت الوزارة أن جمارك الإسكندرية أفرجت عن 692 سيارة نقل وميكروباص وموتوسيكل وجرار بقيمة بلغت 537.20 مليون جنيه. فيما بلغ إجمالي الرسوم والضرائب المحصلة عن هذه السيارات خلال شهر نوفمبر الماضي نحو 97.04 مليون جنيه، كما بلغت الرسوم الجمركية المعفاة عنها بموجب اتفاقيات الشراكة الأوروبية والتركية وأغادير 42.67 مليون جنيه.

وأفرجت جمارك الإسكندرية عن 825 رسالة قطع غيار سيارات خلال شهر نوفمبر 2018 بقيمة بلغت 658.97 مليون جنيه. وبلغ إجمالي الرسوم والضرائب المحصلة عن قطع الغيار خلال شهر نوفمبر الماضي نحو 79.034 مليون جنيه، كما بلغت الضرائب والرسوم الجمركية المعفاة بموجب اتفاقيات الشراكة الأوروبية والتركية وأغادير عن هذه الرسائل مبلغ 17.59 مليون جنيه.

و أشارت الوزارة إلى تحصيل مبلغ 263.9 مليون جنيه رسوم وغرامات أخرى عن السيارات الملاكي والنقل ورسائل قطع غيار السيارات بالشهر الماضي.

شاهد أيضاً

الصين تسمح باستيراد لب بنجر السكر المصري

قررت الصين السماح باستيراد لب بنجر السكر من مصر ،وفقا لرويترز .وقال بيان نشره موقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *