الرئيسية / صناعة وزراعة / بحث إقامة منطقة صناعية سعودية في مصر

بحث إقامة منطقة صناعية سعودية في مصر

بحثت مصر والسعودية إقام منطقة صناعية سعودية في مصر بنظام المطور الصناعي .وقالت أماني الوصال رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية بوزارة الصناعة المصرية ،أن ذلك جاء  على هامش فعاليات الاجتماع الأول لفريق العمل المصرى السعودى المعني بمتابعة تنفيذ التوجيهات الصادرة عن الدورة السادسة عشر للجنة الوزارية المصرية السعودية المشتركة .
وقالت الوصال في بيان أنه في مجال الكهرباء ،أكد الجانبان أهمية الإجراءات الخاصة بالربط الكهربائي بين البلدين وتعزيز التعاون المشترك في مجال البحوث والتطوير والدراسات الكهربائية.

وأوضحت أن الاجتماع استهدف اتخاذ الإجراءات اللازمة لتذليل كافة التحديات التي تعترض سبل تنمية المبادلات التجارية والاقتصادية ، ومتابعة تنفيذ التوصيات الصادرة عن الدورة السادسة عشر للجنة المصرية السعودية المشتركة ، والتي من شأنها زيادة حجم التبادل التجاري، والدعوة لزيادة حجم المبادلات التجارية بما يحقق آمال الشعبين الشقيقين والتعاون في كافة المجالات بين البلدين الشقيقين.

وذكرت الوصال أن الجانبين ناقشا العديد من المجالات الاقتصادية والتي تضم التجارة والاستثمار والصناعة والمجال المالي والجمركي والزراعي،والكهرباء والنقل والإسكان، إضافة إلى بعض المجالات الاجتماعية والثقافية والاعلامية وغيرها، وقد أثمرت المناقشات عن نتائج إيجابية للجانبين.

شاهد أيضاً

ارتفاع انتاج السكر من البنجر الى 1.4 مليون طن

قال أحمد ابو اليزيد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر إن إنتاج مصر من سكر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *