الرئيسية / صناعة وزراعة / خطة للزراعة المصرية لمكافحة القوارض

خطة للزراعة المصرية لمكافحة القوارض

وضعت وزارة الزراعة المصرية خطة مستقبلية لمتابعة الكثافة العددية للفئران، والخسائر التي تسببها في المحاصيل المختلفة على مستوى الجمهورية، مع توفير المبيدات اللازمة لعملية المكافحة حسب الزمام المنزرع بكل محافظة.

وأكد ممدوح السباعي رئيس الادارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية ،أن الإدارة العامة لشؤون مكافحة القوارض، تجهز لتنفيذ الحملة القومية لمكافحة القوارض وتحزيم زراعات القمح قبل طرد السنابل لكونه من أهم المحاصيل الزراعية، والتي سيتم تنفيذها خلال شهر فبراير المقبل، أسوة بالحملة القومية التي تمت خلال فبراير 2018.

وأوضح أن المساحة المستهدف مكافحتها حوالي 1.233 مليون فدان بمحافظات البحيرة، والغربية، وكفر الشيخ، والدقهلية، ودمياط، والشرقية، وبورسعيد، والسويس، والمنوفية، والقليوبية، والجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن الوزارة تنفذ ثلاث حملات جماعية لمكافحة الفئران عقب حصاد المحاصيل الصيفية، وعقب حصاد المحاصيل الشتوية وتحزيم زراعات القمح قبل طرد السنابل، بالإضافة إلى عمليات الصيانة المستمرة للمحاصيل القائمة بالمبيدات المتوفرة بكل محافظة بهدف رفع المعاناة عن المزارعين وتقليل الخسائر التي تسببها الفئران في المحاصيل الزراعية.

 

شاهد أيضاً

خبير زراعي يدعو للتوسع في زراعة الزيتون بمصر

أكد الخبير الزراعي محمد صبحي، أهمية التوسع في زراعة محصول الزيتون.وقال على هامش مؤتمر فرص …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *