الرئيسية / أخبار مصر / استئناف نقل البضائع بالقطارات من أسوان الى كفر الزيات بعد توقف سنوات

استئناف نقل البضائع بالقطارات من أسوان الى كفر الزيات بعد توقف سنوات

أعلن رئيس هيئة السكة الحديد، أشرف رسلان، وصول أول قطار بضائع محمل بخام الفوسفات من شركة النصر للتعدين بوصلة المحاميد في أسوان إلى مصانع الشركة المالية والصناعية بكفر الزيات بعد توقف دام عدة سنوات.

وأكد أشرف رسلان، في بيان اليوم الأربعاء، أن وصول قطار البضائع والمحمل بـ 1040 طن فوسفات يأتي ضمن خطة الهيئة للعمل على تعظيم دور نقل البضائع بالسكك الحديدية خلال المرحلة المقبلة استكمالا للنشاط المتزايد الذي شهدته السكة الحديد مؤخرا.

ونوه رسلان، إلى أن هذه الخطوة ضمن خطة الهيئة فى استعادة قدامى العملاء للعمل على تنمية إيرادات الهيئة حيث قامت الهيئة بوضع خطة لتحسين الوحدات المتحركة للوصول إلى 25 مليون طن عام 2022.

وأضاف رئيس الهيئة، أن المستهدف التوسع في فتح محطات تبادلية جديدة لاستقبال ونقل البضائع ما بين الموانئ البحرية والمناطق الصناعية غير المتصلة بالسكة الحديدية بالإضافة إلى تعظيم دور نقل الحاويات بالسكة الحديد خلال الثلاث شهور الأخير، حيث بلغ ما تم نقله من حاويات عدد 6500حاوية تمثل حوالي 40% من إجمالي الحاويات التي تم نقلها خلال عام 2018.

وأوضح، أن الهيئة سبق لها النقل من الموانئ إلى محطات حلوان والروبيكى والكيلو 48 بخط الواحات والسد العالي ونقل الفوسفات من أسوان إلى مصانع منقباد بأسيوط وهي خدمات جديدة بالنسبة لعملاء نقل البضائع.

شاهد أيضاً

بحث احتساب رسم التأمين الصحي على الأرباح وليس الإيرادات

تبحث الحكومة إجراء تعديلات جديدة على قانون الضريبة على الدخل لتغيير آلية احتساب قيمة المساهمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *