الرئيسية / أخبار مصر / التوسع في نشر أجهزة الكشف بالأشعة في المنافذ الجمركية والمطارات والموانئ
أرشيف

التوسع في نشر أجهزة الكشف بالأشعة في المنافذ الجمركية والمطارات والموانئ

أكد محمد معيط  وزير المالية التوسع في نشر أجهزة الكشف بالأشعة لتغطي جميع المنافذ الجمركية والمطارات والموانئ المصرية.وقال معيط، في بيان ، أنه تم الانتهاء من إجراءات التعاقد لاستيراد 72 جهاز جديد للكشف بالأشعة وجاري استكمال إجراءت التعاقد لعدد 28 جهاز في العام المالي (2018-2019) وهو يغطى بالإضافة لما سبق حوالى 80% من إجمالي احتياجات المطارات والموانئ المصرية من أجهزة الفحص بالأشعة.

وأشار إلى أنه من المخطط أن يتم التعاقد على عدد 46 جهاز آخر جديد في العام المالي (2019-2020) ليتم استكمال منظومة الفحص بالأشعة بالكامل.

وقال الوزير، إن مصلحة الجمارك المصرية تعيد حاليًا النظر في منظومة نشر أجهزة الفحص بالأشعة للتأكد من تغطيتها لجميع مواقع العمل بالمنافذ الجمركية وحسب احتياجات كل منفذ خاصة من الأجهزة الخاصة بالأفراد أو أجهزة الفحص للحاويات والتأكد من جاهزية كل الأجهزة وتشغيلها طوال الوقت.

ومن جانبه، أكد رئيس مصلحة الجمارك، على كفاءة عمل جميع أجهزة الفحص بالأشعة الموجودة حاليًا بالفعل والبالغ عددها 77 جهاز خاصة أجهزة المطارات التي بها حاليًا 23 جهاز وتعمل بكفاءة عالية إلى جانب 37 جهازًا للكشف عن الطرود بقرى البضائع في المطارات.

“و17 جهازًا للكشف عن الحاويات المنتشرة بموانئ الاسكندرية والدخيلة ودمياط وبورسعيد والعين السخنة بجانب المنافذ الحدودية مثل موانئ نويبع ورفح مع الأردن والسلوم مع ليبيا ومعبري قسطل وأرقين مع السودان”

وأشار إلى وجود 6 أجهزة متخصصة في الكشف عن المواد المخدرة جاري الاختبار والتشغيل التجريبي بالإضافة إلى 4 أجهزة للكشف عن الحاويات جاري الانتهاء من التركيب ثم التشغيل.

وقال رئيس الجمارك إن الـ 72 جهاز كشف بالأشعة الجديد التي تم الانتهاء من إجراءات التعاقد عليها وفق المواصفات الفنية التي وضعتها الأجهزة المعنية، سيتم نشرها في باقي المنافذ الجمركية لتغطي أجهزة الكشف بالأشعة جميع المنافذ الجمركية على مستوى الجمهورية.

شاهد أيضاً

بدء تنفيذ محور ترعة الزمر في الجيزة

بدأ الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان، ممثلاً في جهاز تعمير القاهرة الكبرى، تنفيذ مشروع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *