الرئيسية / شركات و أعمال / شركات المحمول تبحث مع “الضرائب” تراجع خدماتها بسبب رسوم التنمية

شركات المحمول تبحث مع “الضرائب” تراجع خدماتها بسبب رسوم التنمية

من المقرر عقد اجتماع غدا الثلاثاء بين مصلحة الضرائب ومسؤولي شركات المحمول الأربع العاملة في مصر للنظر في شكوى الشركات من رسوم التنمية التي فرضت على خطوط المحمول الجديدة بداية العام المالي الحالي ،وفقا لنشرة “انتربرايز” .

وقد فرضت الحكومة رسم تنمية  50 جنيه تدفع مرة واحدة عند شراء خط محمول جديد، وذلك ضمن زيادة الرسوم على بعض الخدمات التي تؤديها أجهزة الدولة بهدف تعزيز الإيرادات العامة. وتسبب فرض رسم التنمية في زيادة سعر خط المحمول الجديد إلى نحو 70 جنيها،

وأرجعت شركات المحمول انخفاض معدل انتشار خدمات المحمول في الفترة الماضية، وفقدانها نحو 7 ملايين مشترك خلال الفترة من يناير وحتى أكتوبر إلى رسم التنمية. ورجح مصدر حكومي آخر في تصريح لإنتربرايز أن تضغط شركات الاتصالات بقوة في سبيل إلغاء رسم التنمية المذكور بالكامل.

وكانت وزارة المالية قالت العام الماضي إنها تدرس إمكانية إلغاء الرسوم على خطوط الهاتف المحمول الجديدة بعد تراجع المبيعات وأنه يجري دراسة مقترحين بديلين، إما فرض رسم تنمية آخر على الاستهلاك الفعلي للمستخدم والفواتير أو زيادة قيمة ضريبة الدمغة المفروضة حاليا على كل خط والمحددة حاليا بـ 6 جنيهات وتخصم من الرصيد بواقع 51 قرشا شهريا.

شاهد أيضاً

20 مليون دولار من “التمويل الدولية” لـ “إيديتا” للتوسع محليا وشمال أفريقيا

قدمت مؤسسة التمويل الدولية ،عضو البنك الدولي ،حزمة تمويلية بقيمة 20 مليون دولار لشركة “إيديتا” …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *