الرئيسية / أخبار مصر / بدء التشغيل التجريبي للأوتوبيسات الذكية في مدينة أكتوبر

بدء التشغيل التجريبي للأوتوبيسات الذكية في مدينة أكتوبر

بدأ تشغيل خطوط الأتوبيس الذكي تجريبيا في مدينة السادس من اكتوبر بعدد 25 أتوبيس ،للعمل بمنظومة النقل الداخلي. وقال علاء منيع رئيس جهاز المدينة في بيان ، أن استخدام الأتوبيس الذكي بمنظومة النقل الداخلي يهدف إلى توفير بديل عملي وحضاري مناسب لسكان المدينة، ويمثل خياراً جيداً لقائدي المركبات الخاصة، لتوفير سبل الراحة والآمان من خلال منظومة إلكترونية رائدة.

وأوضح رئيس الجهاز، أن الأتوبيسات تتضمن كل التقنيات الحديثة لضمان أعلى جودة في التشغيل بشكل منتظم، بجانب معدل الأمان، وذلك من خلال توفير (أجهزة GPS، أبلكيشن حجز، جهاز دفع إلكتروني، واي فاي، شاحن موبايل، شاشة توضح مسارات الخطوط، وشاشة عرض داخلية، وكاميرا مراقبة).

ولفت منيع، إلى أن جميع الأتوبيسات مكيفة الهواء، كما أنها تعمل من خلال بابين أحدهما للصعود والآخر للنزول، وتحتوي على إذاعة صوتية باسم المحطة داخل الأتوبيس.

وأشار رئيس الجهاز، إلى أن كل أتوبيس مراقب داخلياً بكاميرات مراقبة، وعداد أتوماتيكي لحصر عدد الركاب بالسيارة، كما أن جميع الأتوبيسات مزودة بمخرج (USB)، وسماعات بجوار كل راكب، لسماع الإعلانات المعروضة على الشاشات بدون صوت خارجي لعدم ازعاج باقى الركاب.

وأضاف أنه يتم استخدام التطبيق الذكي لأول مرة في مدينة 6 أكتوبر، والذي يتم من خلاله تخطيط الرحلة، وتحديد خط السير للعميل، وتحديد مواعيد الوصول، حيث تم تزويد التطبيق بجميع بيانات وخط سير كل الأتوبيسات لتكون متاحة للعملاء.

ويتراوح سعر التذكرة بين 3.5 و5 جنيهات، وسيتم تزويد كل أتوبيس بطابعة وجهاز كاشير أمام السائق يمكن من خلاله إصدار التذكرة، وفي حالة الشحن، يتم إجراء عملية شحن الكروت من المحطات الرئيسية، من خلال منظومة الدفع الإلكتروني.

شاهد أيضاً

أمس الأربعاء .. استهلاك الكهرباء في مصر الأعلى في تاريخها

ذكرت وزارة الكهرباء أن مصر سجلت أمس الأربعاء أعلى استهلاك في الطاقة الكهربائية في تاريخها، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *