الرئيسية / إقتصاد وتجارة / صرف ملياري جنيه لدعم التصدير وتطوير برنامج مساندة الصادرات آخر فبراير

صرف ملياري جنيه لدعم التصدير وتطوير برنامج مساندة الصادرات آخر فبراير

أتاحت وزارة الصناعة والتجارة 2 مليار جنيه حتى الآن من مخصصات برنامج رد أعباء الصادرات خلال العام المالي الجاري، والتي تبلغ نحو 4 مليارات جنيه.وأوضحت أن عدد الشركات المستفيدة من برنامج دعم الصادرات الحالي حوالي ألفين شركة في 7 قطاعات رئيسية هي الأكثر مساهمة في الاقتصاد القومي.وأشارت أن تلك الشركات تشمل الصناعات النسيجية والحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية والصناعات الهندسية وقطاع الأثاث والمصنوعات الجلدية والكيماوية.

وقال حسام فريد مستشار وزير التجارة والصناعة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمنسق العام للمجالس التصديرية، إنه من المقرر الإعلان عن النسخة الجديدة والمطورة من برنامج رد أعباء التصدير، نهاية شهر فبراير الجاري.

وأضاف حسام فريد في بيان للصناعة أنه يتم عقد سلسلة من الاجتماعات مع كافة رؤساء المجالس التصديرية وكافة الجهات المعنية، للتوصل إلى إعادة صياغة جديدة لبرنامج رد الأعباء بما يحقق مستهدفات الدولة نحو زيادة معدلات التصدير خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح مستشار الوزير، أن الاجتماع أكد على أهمية تركيز محاور البرنامج الجديد على تعميق الصناعة المحلية وزيادة القيمة المضافة وتنمية المشروعات الصغيرة وتشجيع النفاذ إلى الأسواق الجديدة، فضلاً عن زيادة معدلات تشغيل الأيدي العاملة إلى جانب توسيع نطاق الاستفادة من الحوافز التصديرية للصعيد والمناطق الحدودية.

 

شاهد أيضاً

بلومبرج : الإصلاحات أفادت الاقتصاد المصري لكن عدد الفقراء ارتفع

  قالت وكالة “بلومبرج” إنه في حين أدت قرارات تعويم الجنيه المصري وخفض الدعم إلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *