الرئيسية / شركات و أعمال / إضافة 3 مشروعات لإنتاج الأسمدة خلال 2019

إضافة 3 مشروعات لإنتاج الأسمدة خلال 2019

تبدأ 3 مشروعات أسمدة جديدة  الإنتاج خلال العام الجاري 2019 في مصر .وقال عماد الدين مصطفى رئيس الشركة القابضة الكيماوية أن المشروع الأول هو إعادة تأهيل مجمع كيما أسوان للعمل بالغاز الطبيعي بتكلفة استثمارية تصل نحو 11 مليار جنيه لإنتاج نصف مليون طن سنوياً من الأمونيا.ويضم المجمع أيضاً مصنع كيما 2 بتكلفة 235 مليون يورو، بتمويل من تحالف بنوك مصرية (الأهلي – مصر – القاهرة – العربي الأفريقي

جاء ذلك خلال افتتاح الملتقى الدولي للاتحاد العربي للأسمدة في نسخته الخامسة والعشرين بالقاهرة اليوم الثلاثاء.

وينفذ مشروع كيما أسوان شركة تكنومونت الإيطالية ،وينتج الأمونيا من الغاز الطبيعي ويستهدف زيادة إنتاج الأمونيا إلى 1200 طن يومياً، مقارنة بالرقم الحالي وهو 300 طن/يوم.

وأشار مصطفى إلى مشروع شركة “النصر للكيماويات الوسيطة” لتنفيذ أكبر مشروع للأسمدة الفوسفاتية في “العين السخنة” برأسمال ملياري دولار.

ولفت رئيس الشركة، إلى أن المشروع يشمل 7 وحدات إنتاج، وحدتين منهم لإنتاج حمض الكبريتيك بطاقة إنتاجية تصل إلى نحو 570 ألف طن سنوياً، ووحدتين لإنتاج حمض الفوسفوريك، بطاقة إنتاجية 180 ألف طن سنوياً.

وتابع مصطفى، أن الوحدات تضم وحدة لإنتاج أحادي ثنائي فوسفات أمونيوم بطاقة إنتاجية 90 ألف طن سنوياً، ووحدة إنتاج أحادي وثنائي فوسفات أمونيوم محبب بطاقة إنتاجية 360 الف طن سنوياً، بالإضافة إلى وحدة إنتاج سوبر فوسفات ثلاثي بطاقة إنتاجية، بطاقة إنتاجية 2.250 مليون طن سنوياً.

وقال إن إنتاج مصر من الأسمدة الازوتية يبلغ 12 مليون طن سنوياً ،نصف الإنتاج يستهلك محلياً والباقي يصدر لنحو 20 دولة عربية وأجنبية.

وأوضح مصطفى، أن اكتشافات الغاز في مصر خلال العام الماضي أسهمت في زيادة الإنتاج بنسبة 60%، ومن المنتظر حدوث نقلة نوعية في إنتاج الأسمدة المصرية خلال العام 2019.

 

شاهد أيضاً

منتجو الغاز الإسرائيليون يستكملون السيطرة على خط أنابيب شرق المتوسط

أكدت بورصة تل أبيب للأوراق المالية إتمام نقل الحصة الحاكمة في خط أنابيب شرق المتوسط “عسقلان …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *