الرئيسية / سياحة وطيران / طيران “السلام” العمانية تفتتح رحلاتها المباشرة الى الأسكندرية
خلال احتفال "السلام" برحلتها الى الأسكندرية

طيران “السلام” العمانية تفتتح رحلاتها المباشرة الى الأسكندرية

وصلت أولى رحلات طيران “السلام” العمانية المباشرة من مسقط إلى الإسكندرية ،حيث هبطت في مطار برج العرب الدولي مساء السبت الماضي ، لتصبح الإسكندرية الوجهة الأولى لطيران السلام في مصر .

وكانت الرحلة بطائرة طراز إيرباص A320neo ،أقلعت من مطار العاصمة العمانية مسقط الدولي عقب احتفال خاص أقيم بمناسبة الرحلة الإفتتاحية لهذه الوجهة الجديدة، حضره محمد أحمد فهمي غنيم سفير مصر في سلطنة عُمان ،و محمد أحمد، الرئيس التنفيذي لطيران السلام ،وعدد من كبار الشخصيات. كما كان في استقبال الرحلة في الإسكندرية عدد من المسئولين وكبار الشخصيات المصريين.

وفي إطار احتفال طيران السلام بأولى رحلاته المباشرة بين المدينتين، أقامت الشركة احتفالاً خاصًا في الإسكندرية حضره الشركاء من وكالات السفر والسياحة، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من ممثلي قطاع الطيران. وحظيت الرحلة الافتتاحية بإشادة المسئولين العُمانيين والمصريين حيث اعتبروها خطوة مهمة نحو تسهيل نقل الأفراد والبضائع بين البلدين .

وقال السفير فهمي غنيم أن ربط الإسكندرية ومسقط جويًا من شأنه دعم وتقوية العلاقات التاريخية العريقة بين عُمان ومصر، التي تقوم على التعاون المثمر بين البلدين عبر الأجيال على جميع الأصعدة السياسية والاجتماعية والثقافية والتجارية .

وقال محمد أحمد، الرئيس التنفيذي لطيران السلام أن الرحلة الافتتاحية إلى مدينة الإسكندرية خطوة للأمام ،و”نحن أول شركة طيران عُمانية توفر رحلات مباشرة إلى الإسكندرية ثاني وجهاتنا في أفريقيا بعد الخرطوم، حيث نتيح بذلك الفرصة لضيوفنا للسفر مباشرة إلى مسقط أو إكمال رحلتهم إلى أي وجهة ضمن شبكتنا المتنامية في المنطقة”

وستسيّر ” السلام” رحلاتها المباشرة إلى الإسكندرية ثلاث مرات أسبوعيًا ،وتبدأ الرحلات اليومية من 1 مايو القادم .

يذكر أن شبكة شركة طيران “السلام” تضم 17 وجهة بما في ذلك مسقط وصلالة، وصحار، ودبي، والدوحة، وجدة، وكراتشي، وملتان، وسيالكوت، وشيراز، وكاتماندو، والخرطوم، ودكا، والإسكندرية، والكويت، والرياض، وأبوظبي .وقد تسلمت الشركةطائرتها الجديدة من طراز إيرباص A320neo ليكون بذلك أول شركة في عُمان ومن أبرز الشركات المشغلة لهذا الطراز من الطائرات ذات الكفاءة العالية في الشرق الأوسط. ويأتي استلام هذه الطائرة الجديدة مع 5 طائرات أخرى من نفس الفئة، التي من المتوقع أن تنضم إلى الأسطول بحلول النصف الأول من العام 2019.

شاهد أيضاً

مصر للطيران تتسلم خامس طائرة طراز “دريملاينر” بنسبة 30 % وقود حيوي

وصلت ظهر اليوم لمطار القاهرة الطائرة الخامسة من طراز B787-9 Dreamliner قادمة من “سياتل” بولاية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *