الرئيسية / سياحة وطيران / 6 مصريين بين ضحايا الطائرة الأثيوبية
جانب من أسر ضحايا الطائرة

6 مصريين بين ضحايا الطائرة الأثيوبية

أوضحت السلطات الأثيوبية أن 12 من ضحايا طائرة الخطوط الجوية الأثيوبية المنكوبة التي سقطت صباح اليوم الأحد هم من دول عربية بينهم 6 مصريين .وبلغ عدد الذين لقوا حتفهم 157 بينهم 8 طاقم الطائرة .

الطائرة من طراز بوينج B737  كانت أقلعت من مطار أديس أبابا في طريقها إلى العاصمة الكينية نيروبي ،وبعد إقلاعها بـ 6 دقائق أبلغ قائد الطائرة أنه يواجه صعوبات وطلب العودة إلى أديس أبابا.

وقال تيوالدي جبرماريام الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الاثيوبية في مؤتمر صحفي وفقا لـ “بي بي سي”  إن ركاب من أكثر من 30 دولة كانوا على متن الطائرة ،32 كينيا و 18 كنديا وتسعة إثيوبيين وثمانية إيطاليين وثمانية صينيين، وثمانية أميركيين، وسبعة بريطانيين، وسبعة فرنسيين وستة مصريين وخمسة هولنديين وأربعة هنود وأربعة أشخاص من سلوفاكيا. كما كان على متن الطائرة ثلاثة من كل من النمسا والسويد، وروسيا، واثنان من كل من المغرب، وأسبانيا، وبولندا وإسرائيل.وكان هناك راكب واحد من كل من بلجيكا وإندونيسيا والصومال والنرويج وصربيا وتوغو وموزمبيق ورواندا والسودان وأوغندا واليمن.

ويعتقد أن الطائرة تحطمت في منطقة “بيشوفتو” التي تقع على بعد 60 كيلومترا جنوب شرق العاصمة الأثيوبية .واختفت الطائرة المنكوبة من الرادار بعد ست دقائق من الإقلاع.

وكانت طائرة أخرى تابعة لشركة “ليون إير” الالأندوتيسية من نفس الطراز تحطمت في البحر بالقرب من إندونيسيا منذ خمسة أشهر وعلى متنها قرابة 190 شخصًا.

 

 

شاهد أيضاً

مصر للطيران تتسلم ثاني طائرة بوينج B787 – 9

تسلمت مصر للطيران اليوم  الطائرة الثانية طراز بوينج B787-9 Dreamliner المعروفة باسم دريملاينر أو طائرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *