الرئيسية / أسواق العالم / رئيس اتحاد مصارف الإمارات : إدراجنا على القائمة الأوروبية السوداء للملاذات الضريبية بسبب “ضعف التواصل”
عبد العزيز الغرير

رئيس اتحاد مصارف الإمارات : إدراجنا على القائمة الأوروبية السوداء للملاذات الضريبية بسبب “ضعف التواصل”

قال عبد العزيز الغرير رئيس اتحاد مصارف الإمارات إن قرار الاتحاد الأوروبي إدراج الإمارات العربية المتحدة على قائمته السوداء للملاذات الضريبية يرجع إلى ”ضعف التواصل“ بين الاتحاد الأوروبي والحكومة الإماراتية.

كانت حكومات الاتحاد الأوروبي قامت بتحديث قائمة سوداء للملاذات الضريبية هذا الأسبوع، لتضيف إليها دولة الإمارات العربية المتحدة وتسع ولايات قضائية أخرى، ليزيد عدد الولايات القضائية المدرجة على القائمة إلى ثلاثة أمثال.

وجرى إعداد القائمة في عام 2017 بعد الكشف عن مخططات واسعة النطاق للتهرب الضريبي تلجأ إليها الشركات والأفراد الأثرياء لخفض مدفوعاتهم الضريبية.

وقال عبد العزيز الغرير خلال مؤتمر مصرفي في دبي وفق رويرترز ”نحتاج للتواصل، أتفهم الأسباب، وأنا متأكد من أن الإمارات العربية المتحدة سترغب في أن تكون مواطنا عالميا. ”أنا على يقين من أن هذا الأمر سيتم حله في المستقبل القريب“.

وتواجه الدول المدرجة على القائمة السوداء قيودا أكثر صرامة على التعاملات مع الاتحاد الأوروبي، على الرغم من أن دول الاتحاد لم تتفق بعد على أي عقوبات.

وقال الغرير ”لأننا اخترنا أن نكون مركزا ماليا عالميا، يتعين علينا الامتثال للقواعد العالمية… كان لدينا مشكلات شبيهة بهذه في الماضي وتم حلها“.

و قالت الحكومة الإماراتية في بيان إنها ملتزمة بجميع الاتفاقيات الضريبية الدولية، وإنها تعمل مع شركائها الدوليين ”خصوصا الاتحاد الأوروبي من أجل تحقيق الامتثال لتلك الاتفاقيات“.

وقال يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية ”نحن على ثقة في أن الاتحاد الأوروبي سيحذف اسم الإمارات العربية المتحدة من قائمته للولايات القضائية غير المتعاونة في المسائل الضريبية“.

 

شاهد أيضاً

أثيوبيا تفتح سوق الاتصالات لشركات دولية

قالت مصادر مطلعة إن إثيوبيا تهدف إلى منح تراخيص للاتصالات إلى شركات دولية للهاتف المحمول …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *