الرئيسية / أسواق العالم / مد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حتى 22 مايو القادم

مد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حتى 22 مايو القادم

وافق البرلمان الأوروبي على تمديد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حتى 22 مايو القادم ، بشرط موافقة البرلمان البريطاني الأسبوع المقبل، على اتفاق الانسحاب المقترح من قبل رئيسة الوزراء تيريزا ماي.

ونص قرار التمديد على أنه في حال رفض البرلمان البريطاني اتفاق الخروج “سيتم منح بريطانيا مهلة حتى 12 أبريل المقبل، للخروج من الاتحاد، وتحديد كيفية المضي قدما في علاقة لندن بالكتلة الأوروبية” ،حسب وكالات أنباء.

وكانت ماي طلبت من القادة الأوروبيين الموافقة على إرجاء موعد الخروج لغاية 30 يونيو، لكن المفوضية الأوروبية حذرت من أن إرجاء الخروج حتى هذا الموعد سيتسبب في مخاطر سياسية وقانونية كبيرة، إذ أن انتخابات تشريعية أوروبية ستجري من 23 وحتى 26 مايو، وبقاء بريطانيا في الاتحاد لما بعد هذا التاريخ يحتم عليها المشاركة في هذه الانتخابات.

من جهتها، شددت ماي، في مؤتمر صحفي من بروكسل، على استمرار المحاولات “من أجل مغادرة بريطانيا الاتحاد الأوروبي باتفاق”. ووجهت حديثها للمشرعين البريطانيين قائلة: “أعتقد أنه من واجب البرلمان احترام نتيجة الاستفتاء على الخروج من الاتحاد الأوروبي”.

وكان من المقرر أن تنسحب بريطانيا رسميا من الاتحاد في 29 مارس الجاري، إلا أن تصويتا بمجلس العموم البريطاني أيد تأجيل الخروج، حتى تتفق رئيسة الوزراء مع البرلمان على صيغة نهائية لاتفاق الطلاق.

شاهد أيضاً

إتفاق تجاري جزئي بين الولايات المتحدة والصين

اتفقت الولايات المتحدة والصين على المرحلة الأولى من إتفاق للتجارة تشمل المشتريات الزراعية والعملة وبعض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *