الرئيسية / إقتصاد وتجارة / انتهاء الحفر في محطة الحاويات بمشروع موانئ دبي بقناة السويس

انتهاء الحفر في محطة الحاويات بمشروع موانئ دبي بقناة السويس

قال نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس بالمنطقة الجنوبية، إنه تم الانتهاء من أعمال الحفر في مشروع محطة تداول الحاويات والبضائع التابع لشركه مواني دبي العالمية بحق الامتياز.

وأوضح محمد شعبان مرعي، خلال مؤتمر صحفي بالعين السخنة، اليوم السبت، أن شركة المصرية للتجارة والمقاولات هي التي قامت بأعمال الحفر، موضحا أن تلك المحطة ساهمت برفع الطاقة الاستيعابية إلى 2.9 مليون حاوية، بدلا من 1.1 مليون حاوية.

 

وأشار مرعي، إلى أنه تم انجاز 80% من أعمال إنشاء الرصيف وأعمال التكريك، وذلك من خلال شركة الصين الهندسية للموانئ المحدودة مصر، وسيتم الانتهاء من كامل الأعمال خلال شهر أغسطس المقبل.

كما تم الانتهاء من 10 من أعمال البنية التحتية للمساحة من خلال شركة رواد الهندسة الحديثة، منوهاً إلى أن العمل سينتهي في شهر مارس 2020.

وانتهت 98% من أعمال توسعة الحوض الثاني وإنشاء رصيف صب بطول 424 متر ليتمكن من استقبال سفينتين، وذلك بتكلفة 369 مليون جنيه، حيث تم البدء فيه خلال مايو 2016، على أن تنتهي كافة الأعمال خلال أبريل المقبل. وأشار، إلى أنه تم تنفيذ الحوض الثالث من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

كما تم انجاز 70% من أعمال مشروع مزرعة خزانات، والتي تتكون من 3 مستودع بوتاجاز بسعة 150 ألف متر م3، وعدد 3 مستودع وقود بسعة 100 ألف م3، وذلك لصالح شركه موانئ دبي العالمية.

وذكر مرعي، أنه تم البدء في المشروع نوفمبر عام 2015، بتكلفة 220 مليون دولار، وسيتم الانتهاء منه خلال شهر أكتوبر القادم.

وتابع مرعي، أنه تم الانتهاء من 80% من مشروع رفع كفاءة برج الإرشاد بتكلفة 13.6 مليون جنيه، مشيراً إلى أن المشروع تم البدء فيه مايو 2018، من خلال شركة التوحيد للمقاولات العمومية، وسيتم الانتهاء منه خلال أبريل 2019.

كما تم الانتهاء من 30% بمشروع كفاءة وتطوير المباني الإدارية والخدمية والشبكات، بتكلفة 29 مليون جنيه، متوقعاً أن ينتهي المشروع خلال ديسمبر المقبل.

شاهد أيضاً

ارتفاع عجز الميزان التجاري 10 %

زاد عجز الميزان التجاري المصري 10.1 % وبلغ 4.15 مليار دولار في مارس الماضي حيث تراجعت الصادرات 3.9 % …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *