الرئيسية / أسواق مال وبنوك / تعديل قواعد قيد وشطب الأوراق المالية في البورصة

تعديل قواعد قيد وشطب الأوراق المالية في البورصة

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية على تعديل في قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية بالقرار رقم 43 لسنة 2019.

وقال محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، في بيان أن التعديل يجيز للهيئة في حالات تعارض المصالح، أن تقصر التصويت على قرار الشطب الاختياري بالجمعية العامة غير العادية للشركة على مساهمي الأقلية (الأسهم حرة التداول) دون تصويت المساهم/المساهمين الرئيسيين وأطرافهم المرتبطة.

 

وأضاف محمد عمران، أن القرار يجيز كذلك للهيئة في حالة وجود أحداث جوهرية أو تعاملات سابقة على قرار مجلس إدارة الشركة من شأنها التأثير على قيمة الشركة، أن تطلب أن يكون شراء أسهم المعترضين على قرار الشطب بالقيمة العادلة للورقة المالية للشركة التي يٌحددها مستشار مالي مستقل من المقيدين بسجل الهيئة .

وأشار رئيس الرقابة، إلى أن مصر تمكنت للعام الخامس على التوالي من إحراز تقدم كبير على مؤشر حماية حقوق صغار المساهمين بالتقرير السنوي لمجموعة البنك الدولي ممارسة أنشطة الأعمال لعام 2019، بتقدمها 9 مراكز في الترتيب لهذا العام، واحتلالها للمركز 72 من اجمالي 190 دولة بتقدم 9 مراكز عن العام السابق – واجتيازها 61 مركزاً في المؤشر منذ عام 2015.

شاهد أيضاً

10 مليارات جنيه أرباح البنك الأهلي العام الماضي

حقق البنك الأهلي المصري صافي أرباح بعد الضرائب خلال العام المالي 2017-2018 بلغت 10.1 مليار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *