الرئيسية / أخبار مصر / 10 خدمات ألكترونية جديدة لاصحاب المعاشات

10 خدمات ألكترونية جديدة لاصحاب المعاشات

أعلن إبراهيم سرحان رئيس شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي – فاينانس”، عن اكتمال منظومة الخدمات الإلكترونية الشاملة لأصحاب المعاشات.

وأوضح إبراهيم سرحان، أن المنظومة تتضمن أكثر من 10 خدمات متنوعة للوفاء بكافة احتياجات المواطنين من أصحاب المعاشات ويمكن الاستفادة بها مباشرة من خلال الخدمة الصوتية أو الاستعانة بتطبيق “معاشي” الإلكتروني أو عن طريق ماكينات “نقاط البيع” المتواجدة في فروع هيئة التأمينات، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أنه من خلال الخدمة الصوتية “آي في آر” التي أطلقتها هيئة التأمينات سيتمكن صاحب المعاش من الاتصال برقم (19630) للاستعلام عن الرصيد المتاح ببطاقة استلام المعاش أو وقف البطاقة حال ضياعها أو تفعيلها أو تغيير الرقم السري أو طلب رقم سري جديد حال نسيان الرقم السري الأصلي.

وأشار إلى أن الخدمة الصوتية ستتيح للمتصل إعادة إصدار البطاقة أو طلب كشف حساب مختصر.

ونوه سرحان الى أن خدمات تطبيق “معاشي” للهواتف الذكية العاملة بنظامي “أندرويد” و “أي أو إس” يقدم خدمات دفع فواتير الكهرباء ومصاريف الجامعة، فضلاً عن جميع خدمات البطاقة كالاستعلام عن الرصيد وطلب كشف حساب ووقف وتفعيل وإصدار البطاقات وتغيير كلمة السر أو استرجاعها.

ولفت إلى إن هناك تعاوناً مع هيئة التأمينات لتوفير ماكينات نقاط البيع في كل المكاتب، وبالتالي إتاحة جميع خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني، مبيناً أن الخدمات اختيارية بعضها مجاني أما البعض الأخر فيتم تنفيذه مقابل رسوم رمزية نظير قيمة التشغيل فقط.

شاهد أيضاً

انخفاض حوادث السيارات 23.6 % وزيادة القطارات 14 % خلال 2018 الماضي

انخفض عدد حوادث السيارات خلال 2018 بنسبة 23.6%، وارتفاع حوادث القطارات بنسبة 14%.وقال الجهاز المركزي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *