الرئيسية / سياحة وطيران / مصر للطيران تتسلم أولى طائراتها الجديدة B787 “دريملاينر”
رش المياه على الطائرة الجديدة احتفالا بوصولها

مصر للطيران تتسلم أولى طائراتها الجديدة B787 “دريملاينر”

تسلمت شركة مصر للطيران اليوم أولى طائرات أسطولها الجديد من طراز بوينج B787-9 المعروف باسم “دريملاينر” نحيث وصلت الطائرة الي مطار القاهرة الذي احتفل ظهر اليوم بوصولها بتقليد رش المياة .

وقال الفريق يونس المصري وزير الطيران أن الطائرة الأولى من هذا الطراز ستغير مفاهيم الراحة والكفاءة التشغيلية وحداثة الأسطول المدني المصري ،وأشاد بسعي مصر للطيران المستمر لتعزيز معايير الخدمة المتطورة من خلال تقديم طائرات البوينج 787 الجديدة إلى أسطولها لتواصل ريادتها وتميزها في كافة جوانب عملها في قطاع الطيران المدني.

وكان في استقبال الطائرة الجديدة صباح اليوم بمطار القاهرة الطيار أحمد عادل – رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران والطيار شريف عزت والاستاذ ايهاب غازي مساعدي رئيس الشركة القابضة والطيار أشرف الخولي – رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية وايمن ثابت رئيس قطاع التخطيط بالشركة القابضة ولفيف من قيادات مصر للطيران .
هذا وقد حرص الطيار أحمد عادل علي تفقد امكانات الطائرة الجديدة والاطلاع على المزايا والخدمات المقدمة على متنها والتي تلبي متطلبات العملاء واحتياجاتهم خلال رحلة سفرهم على شبكة خطوط الشرطة الوطنية.

وقال أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران إن الشركة تتبنى خطة تطوير وتحديث لأسطولها وحققت جزءًا كبيراً من هذه الأستراتيجية ،وبنهـاية عـام 2020 ستنضـم 33 طـائرة جـديدة ،6 طـائرات بوينج دريمـلاينر B787-9، و12 طائرة من طراز إيرباص A220-300، و15 طائرة من طراز إيرباص A320neo.

وأضاف أحمد عادل أن استراتيجية الشركة تتضمن  طرح طائرات ووجهات جديدة، وأيضا زي رسمي جديد للركب الطائر يلائم مستوي التطوير في الخدمة مشددًا على السعي إلى جعل الناقلة الوطنية الرائدة في المنطقة وأحد أعرق شركات الطيران في العالم. وأكد “لدينا شبكة وجهات قوية في المنطقة مع رحلات يومية متعددة وبإضافة طراز الدريملاينر B787-9 إلى أسطولنا ستعزز موقعنا الريادي في السوق. ”

و أوضح أشرف الخولي رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية إن الطائرة الجديدة ستدخل الخدمة اعتباراً من مطلع شهر إبريل القادم متجهة إلى بعض المدن العربية مثل الكويت وابوظبي يليها الإستعانه بهذا الطراز في رحلات مصرللطيران للتشغيل علي الخط الجديد الي واشنطن في يونيو المقبل وكذلك في رحلات تورنتو بكندا وفرانكفورت بالمانيا .

ويتسع طراز دريملاينر لعدد 309 مقاعد منقسمة إلى 30 مقعد من الفئة الماسية الـSuper Diamond Full-flat Bed في درجة رجال الأعمال و 397 مقعدًا بالدرجة السياحية .ومن المزمع أن تتسلم مصر للطيران الطائرة الثانية من هذا الطراز – Boeing Dreamliner 787-9 منتصف إبريل القادم .

شاهد أيضاً

مشاراكة بالرمز بين مصر للطيران والخطوط الأوكرانية

أبرمت مصر للطيران والخطوط الجوية الأوكرانية اتفاقية مشاركة بالرمز ما يتيح رحلات ربط مثالية بين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *