الرئيسية / شركات و أعمال / اتفاقيتان بين الضرائب والغرف التجارية لمحاسبة تجارة الأسمنت والجزارة

اتفاقيتان بين الضرائب والغرف التجارية لمحاسبة تجارة الأسمنت والجزارة

وقع عبد العظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية اتفاقيتين للمحاسبة الضريبية لنشاطي تجارة الأسمنت والجزارة.

وقال عبد العظيم حسين أنه تم التوصل لهاتين الاتفاقيتين بعد القيام بعمل دراسة شاملة لكل نشاط والاطلاع على عدد من ملفات ممولي تلك الانشطة بالمأموريات المختلفة، وكذلك بعد أن تم عقد العديد من الاجتماعات مع كل من شعبة مواد البناء، وممثلي نشاط الجزارة بالغرف التجارية والاتحاد العام للغرف التجارية. وأضاف في بيان  أنه تم الاتفاق أن يحدد سعر بيع طن الأسمنت وفقاً لكل من قائمة الأسعار بالمستودع، والأسعار بالشهادات، والأسعار السائدة في السوق.

وأوضح أن تحديد نسبة صافي الربح (التجارة ـ التوريدات) سيكون وفقاً لشرائح كميات المبيعات كما يلي: الشريحة الأولى والتي تشمل 3000 طن فأقل تكون نسبة صافي الربح 4%، والشريحة الثانية والمتضمنة أكثر من 3000 طن حتى 5000 طن تكون نسبة صافي الربح 2.5%، والشريحة الثالثة من أكثر من 5000 طن حتى 10000 طن تكون نسبة صافي الربح 2%، والشريحة الرابعة أكثر من 10000 طن تكون نسبة صافي الربح 1.75%.

وقال إنه سيتم احتساب نسبة تشفية قدرها 27% مقابل العظم والشغت والعروق والدهن وغيرها، مشيراً إلى أنه عند المحاسبة سيراعي أن تكون أيام العمل 48 أسبوعاً في السنة إلا إذا تقدم الممول بإخطار رسمي يفيد بخلاف ذلك وعلى المأمورية أن تقوم بالتحقق من جدية الاخطار .

وأضاف أنه تم الاتفاق على أنه إذا كان سعر بيع الكيلو 90 جنيهاً فأقل ،فإن نسبة صافي الربح ستكون 4%، وإذا كان سعر بيع الكيلو أكثر من 90 جنيهاً فإن نسبة صافي الربح ستكون 3%.

شاهد أيضاً

شراكة بين “حسن علام” و”عبد اللطيف الجميل” في مشروعات المياه

أعلنت شركتا “حسن علام” القابضة و”عبد اللطيف جميل” للطاقة الدخول في مشروعات مشتركة في مجالات  تحلية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *