الرئيسية / سياحة وطيران / مصر للطيران تتسلم ثاني طائرة بوينج B787 – 9

مصر للطيران تتسلم ثاني طائرة بوينج B787 – 9

تسلمت مصر للطيران اليوم  الطائرة الثانية طراز بوينج B787-9 Dreamliner المعروفة باسم دريملاينر أو طائرة الأحلام .وقال أشرف الخولي رئيس “مصر للطيران للخطوط الجوية” أن الطائرات الست الجديدة من هذا الطراز بالإضافة إلى الطرازات الأخرى العاملة في الشركة تلبي الاحتياجات التشغيلية الحالية والمستقبلية وخدمة شبكتها الجوية ومسافريها الذين أصبح بإمكانهم إستخدام أكثر الطائرات العالمية تطوراً وأفضلها من حيث الراحة والرفاهية.

وضمن مواصفات “دريملاينر” ،بإمكانها قطع مسافات طويلة دون توقف وبأقصى حمولة ممكنة، الأمر الذي جاء مناسباً لتشغيلها على خطوط الشركة العاملة في أمريكا الشمالية والشرق الأقصى وأوروبا.ومن المقرر أن تدخل الطائرة في الخدمة اعتباراً من 22 إبريل الجاري متجهة إلى فرانكفورت.

وتتسع الطائرة لعدد 309 مقاعد منقسمة إلى 30 مقعد من الفئة الماسية الـSuper Diamond Full-flat Bed في درجة رجال الأعمال و 279 مقعد بالدرجة السياحية. الطائرة مزودة بنوافذ ذات ستائر تعتيم إليكترونية. فضلاً عن اتساع المساحة المتاحة للراكب مع امكانية تحول المقعد لسرير كامل منفصل إلكترونيًا يمكن تحريكة في ثلاثة أوضاع رئيسية تشمل وضعية الجلوس أثناء الإقلاع والهبوط، ووضعية تناول الطعام، ووضعية النوم.

هذا بلإضافة إلى أنظمة الآمان المتوفرة بكل مقعد والتي تشتمل على أحزمة مقاعد ثلاثية التثبيت للوسط والكتف، وأيضًا على حقائب هوائية (Air Bag) لحماية رأس الراكب في حالات الطوارئ. المقعد مزود بإطار خلفي متكامل لتوفير الخصوصية للراكب أثناء الرحلة. وفيما يتعلق بنظم الاضاءة داخل الطائرة فهي منفصلة ذات حركة تلسكوبية وإضاءة LED القابلة لتغيير لتوفير إضاءة مستقلة للراكب للقراءة دون ازعاج باقي الركاب. المقاعد مزودة بعدد من مخارج الطاقة المستخدمة لشحن الهاتف أو الكومبيوتر أثناء الرحلة. يتوفر للراكب وحدة تحكم في أوضاع الكرسي تعمل باللمس.

 

شاهد أيضاً

روسيا تعتزم إنتاج 200 طائرة “سوخوي سوبرجيت” رغم حادثة مايو الماضي

قال دينيس مانتوروف وزير الصناعة الروسي إن بلاده تعتزم إنتاج ما لا يقل عن 200 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *