الرئيسية / شركات و أعمال / “اتون ريسورسز” الكندية تموّل البحث عن الذهب في “أبو مروات”
أرشيف

“اتون ريسورسز” الكندية تموّل البحث عن الذهب في “أبو مروات”

قالت شركة “اتون ريسورسز” الكندية النشطة في مجال التعدين ،أنها تخطط لجمع 1.5 مليون دولار كندي من خلال طرح خاص دون وسطاء من أجل تمويل عمليات التنقيب عن الذهب في امتياز “أبو مروات” في مصر، وفقا لبيان صادر عن الشركة.

ومن المقرر أن تصدر الشركة 60 مليون سهم بقيمة اسمية 0.025 دولار كندي للسهم، وتتوقع الشركة إغلاق الاكتتاب بحلول 28 مايو الحالي.

وأعلنت شركة أتون ريسورسيز في وقت سابق من هذا العام جمع 5 ملايين دولار كندي من خلال طرح خاص، وذلك لتمويل استكشافات للذهب في امتياز أبو مروات، إلا أن رئيس الشركة مارك كامبل قال إنه تقرر مراجعة أهداف الشركة كي تعكس مدى الطلب من جانب المستثمرين في مصر ودول الخليج، ونظرا للسرعة التي تجري بها الإصلاحات في الشروط والأحكام الخاصة بالتنقيب عن المعادن في مصر.

وقال أيضا إن الشركة ستجمع مبلغ أقل في الوقت الحالي من أجل مواصلة العمل لحين تطبيق إصلاحات جديدة جاذبة للمستثمرين. وأشادت الشركة في العام الماضي بإقرار مجلس الوزراء للتعديلات التي طال انتظارها على قانون الثروة المعدنية، وقال كامبل إن التعديلات الجديدة، والتي تشمل إلغاء نموذج اتفاقيات مشاركة الإنتاج، من شأنها أن تمثل عامل جذب مهما لكبار مستثمري القطاع حول العالم.

شاهد أيضاً

“ابن سينا فارما” تسدد 160 مليون جنيه لمخالفتها “حماية المنافسة”

قرر مجلس إدارة شركة “ابن سينا فارما” سداد 160 مليون جنيه غرامة فرضت قضائيا على مديرين الشركة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *