الرئيسية / إقتصاد وتجارة / خط ملاحي بين العين السخنة وشرق أفريقيا أكتوبر القادم

خط ملاحي بين العين السخنة وشرق أفريقيا أكتوبر القادم

تعلن وزارة قطاع الأعمال العام في يوليو المقبل تشغيل خط ملاحي منتظم من ميناء العين السخنة إلى دول شرق أفريقيا بدءا من  أكتوبر القادم بما يضمن الوصول إلى نحو 6 دول .

وقالت الوزارة في بيان ، أنه من المستهدف أيضاً إحياء الخط الملاحي “الرورو” بين الموانئ المصرية والأوروبية، الذي أثبت نجاحاً كبيراً في عام 2010، وتوقف بسبب ظروف عدم الاستقرار السياسي في 2011، وما زال عليه طلب كبير من جانب المصدرين.

وأشار هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام إلى أن الوزارة عازمة على تنفيذ مشروع ضخم من خلال الشركة القابضة للنقل البرى والبحرى والشركات التابعة لها لمد جسور التجارة الخارجية إلى إفريقيا وأوروبا وتسيير خطوط ملاحية لنقل البضائع، وتوفير الخدمات اللوجستية للمصدرين والمستوردين.

وأوضح هشام توفيق، أن المشروع يهدف لتعزيز التجارة البينية بين مصر والدول الأفريقية والأوروبية والوصول إلى أسواق جديدة لدعم الاقتصاد القومي، بالإضافة إلى الدور الهام الذي يمكن أن تلعبه مصر كبوابة شمالية للتجارة الأفريقية مع دول أوروبا.

ولفت إلى أن الوزارة ستوفر عناصر الدعم اللوجستي من خدمات النقل والتخزين والتجارة الخارجية والتأمين من خلال استغلال إمكانات الشركات التابعة لها في الشركتين القابضتين للنقل والتأمين، وأنه يجرى العمل على تأسيس شركة للتسويق والوساطة في التجارة الخارجية للمصدرين والمستوردين بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأكد توفيق، أن الوزارة تدرس إعادة هيكلة الشركات التابعة للقابضة للنقل ذات الأنشطة المتشابهة سواء في قطاع النقل البري للركاب أو البضائع والتجارة الخارجية بهدف تكوين كيانات اقتصادية قوية.

 

شاهد أيضاً

بلومبرج : الإصلاحات أفادت الاقتصاد المصري لكن عدد الفقراء ارتفع

  قالت وكالة “بلومبرج” إنه في حين أدت قرارات تعويم الجنيه المصري وخفض الدعم إلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *