الرئيسية / إقتصاد وتجارة / السماح بسداد مبالغ المستحقات الحكومية ألكترونيا دون حد أقصى
أرشيف

السماح بسداد مبالغ المستحقات الحكومية ألكترونيا دون حد أقصى

قررت وزارة المالية التيسير على المواطنين  بمنظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني للمستحقات الحكومية والجمركية والضريبية. وقالت المالية في بيان أن التيسيرات تتضمن السماح للمواطنين بسداد المستحقات الحكومية بأكثر من بطاقة بنكية ودون حد أقصى لماكينات التحصيل الحكومية.

كان التحصيل الإلكتروني قد بدأ بوضع حد أقصى للمبالغ التي يتم خصمها من كروت متلقى الخدمات الحكومية على ماكينات التحصيل بـ 9.9 آلاف جنيهًا، يتوجه بعدها المواطن إلى البنوك لدفع باقي المستحقات الحكومية إذا تجاوزت هذا المبلغ، ويعود مرة أخرى إلى الجهة الحكومية لتسليم إيصال السداد بما كان يمثل عبئاً على المواطنين.

وقال عماد عواد رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه تم توجيه الجهات الإدارية الحكومية بعدم إصدار أي أوامر توريد بأقل من 4 آلاف جنيه للمواطنين على البنوك المشاركة بمنظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى “مدفوعة المواطن”.

وأوضح عواد، أن المبالغ التي تقل عن 4 آلاف جنيهاً يتم سدادها عبر ماكينات التحصيل الحكومية، وذلك في إطار التنسيق بين وزارة المالية والجهاز المصرفي بما يسهم في تيسير تقديم الخدمات المالية للمواطنين.

وأشار إلى حظر تجزئة المتحصلات الحكومية إلى مبالغ أقل من 500 جنيه منعاً للتحايل على منظومة “التحصيل الإلكترونى”.

وشدد على ضرورة التزام الصرافين والمحصلين بإرسال “حوافظ التحصيل” فى نهاية كل يوم يتم فيه إجراء عمليات تحصيل إلكتروني، وذلك ضمانًا لاكتمال عملية التحصيل على النحو الذي يضمن الحفاظ على حق الدولة.

شاهد أيضاً

بلومبرج : الإصلاحات أفادت الاقتصاد المصري لكن عدد الفقراء ارتفع

  قالت وكالة “بلومبرج” إنه في حين أدت قرارات تعويم الجنيه المصري وخفض الدعم إلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *