الرئيسية / أسواق العالم / “هواوي” تطلب تسجيل نظام التشغيل “هونجمنج” لمواجهة العقوبات الأمريكية

“هواوي” تطلب تسجيل نظام التشغيل “هونجمنج” لمواجهة العقوبات الأمريكية

قدمت شركة “هواوي” الصينية طلبات لتسجيل علامة نظامها لتشغيل الهواتف المحمولة “هونجمنج” لدى ما لا يقل عن تسع دول وأوروبا ،وتأتي هذه الخطوة بعد أن وضعت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشركة على قائمة سوداء الشهر الماضي، بما يمنعها من العمل مع شركات التكنولوجيا الأمريكية مثل ألفابت المنتجة لنظام التشغيل “أندرويد” المستخدم في هواتف هواوي ،حسب وكالات أنباء .

ومنذ ذلك الحين، طلبت هواوي، عملاق التكنولوجيا الصينية وأكبر مصنع في العالم لمعدات شبكات الاتصالات تسجيل علامة “هونغمنغ” التجارية في دول مثل كمبوديا وكندا وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا، وفقا لبيانات من المنظمة العالمية للملكية الفكرية “ويبو” التابعة للأمم المتحدة.

وتقدمت الشركة أيضا بطلب التسجيل في بيرو يوم 27 مايو الماضي بحسب هيئة مكافحة الاحتكار في ذلك البلد.

كان ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لقسم المستهلك في هواوي، أبلغ صحيفة “دي فيلت” الألمانية في وقت سابق هذا العام أن لدى هواوي نظام تشغيل احتياطيا لاستخدامه في حالة منعها من استخدام البرمجيات أمريكية الصنع.

ولم تكشف الشركة بعد، وهي ثاني أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم، أي تفاصيل بعد عن نظام التشغيل.

وتُظهر طلبات تسجيل العلامة التجارية أن هواوي تريد استخدام “هونغمنغ” في أجهزة شتى، من الهواتف الذكية إلى الكمبيوتر المحمول والروبوت وتلفزيون السيارة.

وفي سوقها المحلية، طلبت هواوي تسجيل علامة “هونغمنغ” في أغسطس من العام الماضي ونالت الموافقة الشهر الماضي، وفقا لإشعار على موقع إدارة حقوق الملكية الفكرية الصينية.

ويسيطر نظام أندرويد حاليا على سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية بنسبة بحوالي 85 بالمائة .

شاهد أيضاً

تراجع الاستثمارات المباشرة في الدول العربية

قالت المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات إن تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر على الدول العربية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *