الرئيسية / أخبار مصر / بدء تنفيذ محور ترعة الزمر في الجيزة

بدء تنفيذ محور ترعة الزمر في الجيزة

بدأ الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان، ممثلاً في جهاز تعمير القاهرة الكبرى، تنفيذ مشروع محور ترعة الزمر، بمحافظة الجيزة على المسار المغطى لترعة الزمر في المسافة بين القوس الجنوبي للطريق الدائري بالقرب من ميدان المنيب، والقوس الشمالي للطريق الدائري بمنطقة إمبابة، بطول 12 كم.

وقال محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إن المحور يتقاطع مع شارع مستشفى الصدر – شارع الثلاثين – شارع خاتم المرسلين – شارع الهرم – شارع فيصل – محور صفط اللبن – شارع جامعة الدولة العربية – شارع ناهيا – محور 26 يوليو – شارع مطار إمبابة .

وأضاف محمود نصار في بيان أنه يتم حالياً العمل في تنفيذ القطاع الأول من المشروع في المسافة من دائري المنيب جنوباً حتى محور صفط اللبن بطول 5 كم.

وأشار إلى أنه تم تقسيم القطاع الأول إلى 3 أجزاء للعمل بالتوازي بطول هذا القطاع الذي يشكل رابطاً بين دائري المنيب، وشوارع (مستشفى الصدر – خاتم المرسلين – الثلاثينى – الهرم – فيصل)، ومحور صفط اللبن، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ هذا القطاع خلال عام.

وتابع نصار، أن المشروع يتضمن إنشاء محور حر في اتجاهين بعرض (3 – 4) حارات مرورية فى كل اتجاه، بالإضافة إلى تطوير الطريق السطحي لخدمة الحركة المرورية للأهالي بالمناطق التي يمر بها المشروع، وبعرض (2 – 3) حارات مرورية فى كل اتجاه، بجانب إنشاء تقاطعات حرة للربط مع الطريق الدائري والشوارع والمحاور المرورية الرئيسية المُتقاطع معها.

وأكد رئيس الجهاز، أن المشروع يهدف لحل العديد من المشاكل المرورية بمدينة الجيزة، وإعادة توزيع الحركة المرورية، بما يخفف الاختناقات المرورية الحالية بميدان الجيزة، ومحور 26 يوليو، ومحور صفط اللبن.

وأوضح، أن المحور الجديد يُعد أول محور مروري حر يربط بين شمال وجنوب الجيزة، ويعتبر المحور استكمالاً لطريق دائري حول مدينة الجيزة بالتكامل مع محور المريوطية والقوس الغربي من الطريق الدائري.

شاهد أيضاً

التجار يخفضون أسعار السلع لمواجهة ركود الأسواق

بدأ الاتحاد العام للغرف التجارية مبادرة لخفض الأسعار .وقال رئيس الاتحاد إبراهيم العربي في بيان …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *