الرئيسية / أخبار مصر / هيئة البريد تصدر بطاقة “إيزي باي” للتسوق عبر الإنترنت

هيئة البريد تصدر بطاقة “إيزي باي” للتسوق عبر الإنترنت

أطلقت الهيئة القومية للبريد المصري خدمات إلكترونية جديدة بهدف تسهيل المعاملات المالية للمواطنين والتسوق عبر الإنترنت.

وقالت الهيئة في بيان،إنه تم إصدار بطاقة “إيزي باي” EasyPay والتي تسهل عملية التسوق عبر الإنترنت، ويمكن شراء البطاقة وشحنها من خلال أربعة آلاف مركز من مراكز الخدمات البريدية في جميع أنحاء الجمهورية.

وأضافت الهيئة أنه تم إتاحة تطبيق “إيزي باي” على الهاتف المحمول والذي يتيح لمستخدميه سداد الفواتير ومصروفات الجامعات وتحويل الأموال وسداد وتحصيل النقود إلكترونيًا، ذلك عن طريق عرض التاجر رمز الاستجابة السريعة.

وأشارت إلى تفعيل خدمة “إيزي بوكس” Easy Box، ومن خلال مراكز الخدمات البريدية يستطيع العميل صاحب النشاط التجاري أو الصناعي الصغير أو متناهي الصغر إيداع شحنة لتسليمها داخل الجمهورية وطلب تحصيل مبلغ مالي من المرسل إليه عند التسليم.

وأوضحت الهيئة، أن موزع بالبريد المصري يقوم بتسليم الشحنة وتحصيل المبلغ المطلوب باستخدام خدمة Easy Pay/POS من خلال بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة بالعميل، فيصل للعميل رسالة نصية لتأكيد إيداع المبلغ المطلوب في حسابه بالبريد المصري.

وأشار إلى أنه تم نشر ماكينات الصراف الآلي البيومترية Biometric ATMs ويمكن من خلالها إجراء المعاملات المالية مثل السحب والإيداع والتحويل وغيرها بكل سهولة ويسر عن طريق إدخال بصمة اليد بدلًا من إدخال البطاقة البنكية.

وأضافت أن ماكينات الصراف التفاعلية (Interactive Teller Machine (ITM تسهل حصول المواطنين على الخدمات المصرفية على نحو أسرع بدلًا من اللجوء إلى موظفي البنك، فتتيح هذه الماكينات خدمة التواصل مع موظفي خدمة العملاء بالصوت والصورة وإمكانية إجراء معاملات السحب النقدي والإيداع واستخراج البطاقات البنكية.

وتوفر مراكز الخدمات البريدية توفر عدة خدمات للمواطنين، فعند استلام أو تسليم البريد أو الطرود للشخص المسئول بالمركز، يستطيع المواطن أن ينجز عدد من الخدمات الحكومية والمالية كالإيداع والسحب وإصدار الحوالات الفورية وصرفها ودفع الفواتير وشحن بطاقة الكهرباء الذكية ودفع قيمة مشتريات السوق الإلكتروني وشحن الهاتف المحمول.

شاهد أيضاً

التجار يخفضون أسعار السلع لمواجهة ركود الأسواق

بدأ الاتحاد العام للغرف التجارية مبادرة لخفض الأسعار .وقال رئيس الاتحاد إبراهيم العربي في بيان …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *