الرئيسية / إقتصاد وتجارة / 3.7 مليار جنيه قيمة سيارات وقطع غيار من جمارك الأسكندرية

3.7 مليار جنيه قيمة سيارات وقطع غيار من جمارك الأسكندرية

أفرجت جمارك الإسكندرية عن سيارات وقطع غيار بقيمة 3.7 مليار جنيه خلال شهر يونيو الماضي،وقال السيد كمال رئيس مصلحة الجمارك ، إنه تم تحصيل نحو 957 مليون جنيه ضرائب مقابل الإفراج عن 7 آلاف و102 سيارة ملاكي بقيمة مليار و974 مليون جنيه خلال الشهر السادس لتطبيق “زيرو جمارك” على السيارات ذات المنشأ الأوروبي.

وأكد السيد كمال في بيان إن إجمالي ما تم سداده لاستيراد هذه السيارات من ضرائب ورسوم بلغ نحو 518 مليون جنيه. وأضاف أن هناك جزءاً كبيراً من هذه السيارات استفاد من مزايا اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير حيث تنص على إعفاءات وتخفيضات جمركية على واردات مصر من السيارات، موضحاً أنه تم إعفاء هذه السيارات من سداد أكثر من 700 مليون جنيه.

وأشار إلى أن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية أفرجت عن 1769 سيارة نقل وميكروباص وموتوسيكل وجرار زراعي بقيمة 895 مليون جنيه خلال يونيو الماضي، مقابل تحصيل 205 ملايين جنيه ضرائب ورسوم عنها مشيرا إلى أنه تم إعفاء عدد من السيارات من السداد بقيمة نحو 54 مليون جنيه بسبب اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية.

وأضاف أن الجمارك بالإسكندرية أفرجت عن 870 رسالة قطع غيار سيارات خلال يونيو الماضي بقيمة 819 مليون جنيه، وتم تحصيل 106 ملايين جنيه ضرائب ورسوم عنها، إضافة لإعفاء بعض من سداد بقيمة تبلغ 23 مليون جنيه.

شاهد أيضاً

تراجع مستحقات شركات البترول الأجنبية الى 900 مليون دولار

قال طارق الملا وزير البترول أن إجمالي المتأخرات المستحقة لشركات النفط الأجنبية في مصر انخفض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *