الرئيسية / صناعة وزراعة / افتتاح أكبر مشروع لإنتاج ألواح الثلج في الدقهلية
أرشيف

افتتاح أكبر مشروع لإنتاج ألواح الثلج في الدقهلية

افتتح جمال جاد  محافظ الدقهلية أكبر مصنع متنقل في العالم لإنتاج ألواح الثلج بالمنطقة الصناعية بمدينة المنصورة .وقال المحافظ إن المشروع تتجاوز نسبة المكون المحلي به أكثر من 80 % ،ويخدم المشروع مزارع الثروة السمكية والداجنة ومزارع الألبان.وأشار جاد في بيان إلى أن المشروع يتلافى مشكلات تتعلق بالكهرباء سواء انعدامها أو انقطاعها.

وقالت منى محرز نائب وزير الزراعة، إن نسبة الهدر في الثروة السمكية تصل إلى 50 % نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، مشيرة إلى أن مشروع إنتاج الثلج المتنقل سيساعد على تلافي هذا الهدر وما يدعم تنمية الثروة السمكية وزيادة إنتاجها.

وأوضح مصطفى العشري عضو غرفة الصناعات الهندسية  أن المصنع يعمل داخل حاوية تصل مساحتها إلى 33 مترا مربعا فقط (مقارنة بفدان للمصنع التقليدي)، وينتج 20 طنا يوميا، ويتولى عامل واحد عملية التشغيل والإنتاج، فضلا عن أنه يوفر نحو أكثر من 75% من الكهرباء.

وتستهدف شركة العشري إنتاج نحو 100 مصنع متنقل لألواح الثلج سنويا بتكلفة استثمارية 300 مليون جنيه.

وأوضح العشري أن نسبة المكون المحلي في مصنع الثلج المتنقل تصل إلى 90%، وتعد تكلفته زهيدة بالنسبة بمصانع الثلج التقليدية، ويصل عمره الافتراضي لأكثر من 20 عاما، مضيفا أنه ينتج أول لوح ثلج مطابق بيئيا في مصر ويصلح استخدام الثلج في الشرب لأن الأحواض الخاصة به مصنوعة من مادة “ستانلس ستيل”.

 

شاهد أيضاً

منطقة استثمارية في “القليوبية”

أصدر مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قراراً بإنشاء منطقة استثمارية متخصصة في مجال الصناعات الصغيرة ومتناهية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *